Close ad

رئيسة القومي لحقوق الإنسان تؤكد أهمية مجلس الشيوخ في توسيع دعائم الديمقراطية

17-1-2022 | 14:01
رئيسة القومي لحقوق الإنسان تؤكد أهمية مجلس الشيوخ في توسيع دعائم الديمقراطية السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان
أ ش أ

أكدت رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان السفيرة مشيرة خطاب، أهمية مجلس الشيوخ في توسيع دعائم الديمقراطية ودعم السلام الاجتماعي والمقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا والحقوق والحريات والواجبات العامة.

موضوعات مقترحة

وقالت خطاب - خلال لقائها المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ - إن الغرفة الثانية للبرلمان تمكنت من القيام بدور فعال منذ إنشائها جنبا إلى جنب مع مجلس النواب، حيث نجحت في صياغة ومناقشة عدد من التشريعات الهامة سواء التي قدمتها الدولة أو التي تم اقتراحها من الأعضاء إلى جانب القيام باختصاصاتها الدستورية ودعم المقومات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمجتمع.


من جهته.. رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق بالسفيرة مشيرة خطاب، مقدما لها التهنئة بتوليها رئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على تشكيل المجلس الذي قدم إليه من مجلس النواب، مؤكدا أهمية دور المجلس خلال الفترة المقبلة والتي تتزامن مع تطلع الدولة إلى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقت خلال الفترة الماضية.

وأشار عبد الرازق إلى أن التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب يضم عددا كبيرا من الخبرات والشخصيات القادرة على النهوض بدور المجلس، ومساعدة الدولة في تنفيذ رؤيتها في مجال حقوق الإنسان.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: