عالم

سفير أمريكا الجديد لدى سوريا يصل دمشق

16-1-2011 | 19:39

أ ش أ
وصل إلى دمشق اليوم الأحد روبرت فورد سفير أمريكا لدى سوريا لاستلام مهام عمله كسفير لبلاده فى دمشق، وذكر بيان صدر عن السفارة الأمريكية بدمشق أن السفير فورد وهو عضو رفيع فى سلك الخدمة الخارجية أدى القسم لمنصبه فى 7 يناير الجارى، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يقوم السفير بتقديم أوراق اعتماده بشكل رسمى إلى الرئيس السورى بشار الأسد.

وأضاف أن تعيين السفير فورد يعكس تحركا أمريكيا ملموسا نحو محاولة إيجاد مصالح مشتركة بين سوريا والولايات المتحدة، من خلال المزيد من المناقشات المنتظمة والمباشرة مع الحكومة السورية والشعب السورى.
وأشار إلى أن السفير فورد قد عمل قبل تعيينه كسفير فى مكتب المفتش العام فى وزارة الخارجية الأمريكية، وكان قبل ذلك المنصب قد خدم نائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية فى السفارة الأمريكية فى بغداد، وبين عامى 2006 ـ 2008 خدم كسفير للولايات المتحدة فى الجزائر.
وتابع أن السفير فورد خدم فى عدد من مناصب أخرى منذ دخوله سلك الخدمة الخارجية سنة 1985، بما فى ذلك سفارة الولايات المتحدة فى كل من إزمير والقاهرة والجزائر والمنامة وياوندى.
ويحمل السفير فورد درجة الماجستير فى الآداب من جامعة جونز هوبكنز عام 1983، وزوجته آليسون باركلى هي أيضا دبلوماسية أمريكية تخدم حاليا فى الرياض.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة