أخبار

مشروع التاكسى الأبيض وإحلال الميكروباص والملاكي مهدد بالتوقف بسبب وقف تمويل البنك الدولي

25-3-2013 | 17:17

التاكسى الأبيض

هبة حسن
كشف المحاسب أمجد منير، رئيس مشروع التاكسى الأبيض بوزارة المالية، عن أن الوزارة قررت تأجيل الاتفاق النهائى لبدء المرحلة الثالثة من المشروع، وأنها لا تريد الدخول فى مشروع إحلال وتجديد سيارات الميكروباص والملاكى.


وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الاهرام" أنه وفقًا للخطة التى كانت تضعها الوزارة فى عهد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالى، كان المفترض البدء فى تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسى الأبيض ولكن الوزارة لم تتلق حتى الآن أى دعم أو تمويل من البنك الدولى للمشروع وبالتالى لم تستطع تنفيذ هذه الخطة.

فى المقابل شهد كوبرى أكتوبر، اليوم الإثنين، قيام عشرات من سائقى التاكسى الأبيض بقطع طريق كوبرى أكتوبر وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية وتعطيل حركة المرور، وطالبوا وزير المالية باستئناف لمشروع إحلال التاكسى القديم.

وقال السائقون إنهم تلقوا ردودًا من البنوك بأنه لم ترد إليهم أى معلومات عن استئناف المشروع بالإضافة إلى تعديل المادة السادسة من قانون المرور ١٢١ لسنة ٢٠٠٨ وجعل التقدم للمشروع اختياريًا لمن يرغب، وأوضح عدد من سائقى التاكسى، أنه متوقف منذ ٣١ اغسطس لعام ٢٠١١ لأسباب غير معلومة على الرغم من أن هناك تعليمات من وزارة المالية للبنوك بوقف مشروع إحلال التاكسى إلا أن هناك البعض من أصحاب المرحلة الأولى، والثانية على مطالبة الوزارة لهم بسداد للأقساط المفروض تحصيلها منهم على سيارات التاكسى.

وقال عثمان فريد، سائق تاكسى، إن التسجيل فى المرحلة الثالثة متوقف منذ نهاية أغسطس ٢٠١١ بسبب التدهور الاقتصادى الذى يسود البلاد منذ ثورة ٢٥ يناير والذى على أثره امتنعت بعض الشركات المعلنة عن الدعاية والإعلانات على التاكسى الأبيض، كما أن الوزارة منذ فترة تقوم بدراسة إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة