محافظات

تجربة الزراعة على أسطح المنازل في زفتى بالغربية| صور

17-1-2022 | 11:39
تجربة الزراعة على أسطح المنازل في زفتى بالغربية| صورتجربة الزراعة على أسطح المنازل في زفتى بالغربية
الغربية- محمد مبروك

أعلنت مديرية التضامن بالغربية، اليوم الإثنين، زراعة 10 أسطح منازل بقرية سنباط  التابعة لمركز زفتى كمرحلة تجريبية، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بدعم من جمعية الأورمان وبالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة فى زراعة الأسطح، والإدارة الزراعية بمركز زفتى.

وأشارت مديرية التضامن بالغربية، إلى أن زراعة الأسطح شملت الخضراوات كالخس والكوبتشا، والفلفل، والخيار، والطماطم، والباذنجان، والجرجير وكذلك مجموعة من الفواكه مثل العنب ، وأن زراعة الأسطح  جاءت من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر في العديد من المنتجات الزراعية مع إمكانية تطوير المشروع من اجل تسويق الفائض، وبالتالي إيجاد مصادر دخل إضافية للأسرة، بجانب العديد من الفوائد المترتبة على زراعة الأسطح. فبالإضافة إلى توفير المادة الطازجة الخالية من الكيماويات، فإن المشروع يقلل التلوث، ويحد  زيادة ثاني أكسيد الكربون في الأجواء المحيطة، بالإضافة إلى الحد من استهلاك المياه حيث يتم الرى بالتنقيط . 

من جانبه أكد علاء الزهيري العضو  ممثل الشركة المتخصصة فى زراعة الأسطح، استمرار الدعم للدور التنموي الذي بدأته جمعية الأورمان  تحت رعاية مديرية التضامن بالغربية، وتشجيع مثل هذه المبادرات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من القضاء على الجوع، والقضاء على الفقر وتوفير العمل اللائق، ونمو الاقتصاد وخلق مجتمعات خالية من التلوث والحفاظ على البيئة.


تجربة الزراعة على أسطح المنازل في زفتى الغربيةتجربة الزراعة على أسطح المنازل في زفتى الغربية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة