محافظات

اليوم.. جنايات المنصورة تنظر محاكمة المتهم بإشعال النيران في أخته بسبب الميراث

17-1-2022 | 10:08
اليوم جنايات المنصورة تنظر محاكمة المتهم بإشعال النيران في أخته بسبب الميراث جنايات المنصورة تنظر محاكمة المتهم بإشعال النيران في أخته بسبب الميراث
الدقهلية - منى باشا

تنظر محكمة جنايات المنصورة، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة شاب بتهمة قتل شقيقته بأن أشعل النيران بها وأغلق عليها الأبواب، بسبب خلاف على الميراث، لسماع مرافعة الدفاع.

كانت فتاة لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بداية نوفمبر الماضي، بعدما أشعل شقيقها النيران فيها بسبب خلاف على الميراث، وتركها داخل الشقة تحترق وأغلق عليها الباب الخارجى للمنزل، بقرية كفر الكردي بمحافظة الدقهلية، ما أدى إلى إصابتها بحروق مختلفة واشتعال النيران في المنزل، لتفارق الحياة بعد يومين.

وورد إلى مديرية أمن الدقهلية، بلاغ يفيد لإدارة شرطة النجدة بوجود حريق بمنزل بناحية كفر الكردي التابعة لمدينة الكردي.

وبانتقال الضباط لمكان البلاغ وبالفحص تبين أن الحريق بمنزل زكريا محرز محمد عوف، وبالمعاينة تبين أن المنزل مكون من 3 طوابق على مساحة ١٥٠ مترًا تقريبًا، وأن الحريق نشب بشقة بالدور الثالث مكون من غرفتين نوم وصالة وحمام ومطبخ وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية كما تبين احتراق محتويات الشقة بالكامل.

كما تسبب الحريق في إصابة وداد زكريا محرز (٢٥ عاما) حاصلة على بكالوريوس تجارة، وتعمل بجمعية أهلية خاصة بالكردي بحروق من الدرجة الثانية بالوجه وفروة الرأس والعنق أعلى الصدر والكتف الأيمن والذراع اليسرى وتم عمل الإسعافات اللازمة لها بمستشفى ميت سلسيل وتم وتحويلها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

بسؤال المصابة، قررت قيام شقيقها المدعو محمد (٤٢ سنة-حاصل على دبلوم تجارة)، ومقيم ذات العنوان بسكب بنزين عليها من جركن بلاستيكي كان بحوزته ثم إشعال النار بها باستخدام «ولاعة» مما أحدث إصابتها وذلك لوجود خلافات بينهم بسبب الميراث.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبسؤاله اعترف بارتكاب الواقعة كما قررت المصابة وبإرشاده تم ضبط الجركن والولاعة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم ٩٩٥ لسنة ٢٠٢١ إداري الكردي، وأحال المحامي العام القضية لمحكمة الجنايات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة