سوشيال ميديا وفضائيات

متحدث الصحة: قمنا بما علينا من توفير اللقاحات.. والتطعيم هو حائط الصد ضد كورونا

17-1-2022 | 02:00
متحدث الصحة قمنا بما علينا من توفير اللقاحات والتطعيم هو حائط الصد ضد كوروناالدكتور حسام عبد الغفار
راندا رضا

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك تشابهًا بين أعراض متحور أوميكرون ومصابي الإنفلونزا، مضيفًا: "أوميكرون يؤثر أكثر على الجهاز التنفسي العلوي ويصيب الحلق (آلام وحرقان) والأنف (سيلان)، أو مدخل الهواء من الأنف إلى الجزء العلوي من القصبة الهوائية، بخلاف متحور دلتا، يؤثر أكثر على الجهاز التنفسي السفلي والرئة، لهذا إصابة دلتا أخطر من أوميكرون".

أضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس"، حول عقار "إيفوشيلد" والذي منحته هيئة الدواء المصرية ترخيص الاستخدام الطارئ للوقاية من كورونا: "إيفوشيلد حصل على الموافقة للاستخدام الطارئ للعلاج من كورونا من المنظمات الصحية العلمية، ونحن في مصر كنا سباقين وتعاقدنا مع الشركة التي تنتجه على 50 ألف جرعة بصفة مبدئية، وخلال 21 إلى يوم 27 يناير سيكون هذا العقار موجود في المستشفيات الحكومية المصرية".

تابع أنه "وصل بالأمس لمصر 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر إلى القاهرة، ما يمنحنا فرصة لمنح المستحقين للجرعة التعزيزية.. نحن قمنا بما علينا من توفير جميع أنواع اللقاحات للمصريين والمقمين على الأراضي المصرية مجانا، المفروض بقى الناس تعمل اللي عليها وتحصل على التطعيم، التطعيم هو حائط الصد ضد كورونا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة