أخبار

أعراض شائعة عند المصابين بأوميكرون.. احذر الخلط بينها وبين نزلة البرد

16-1-2022 | 21:15
أعراض شائعة عند المصابين بأوميكرون احذر الخلط بينها وبين نزلة البردأوميكرون

منذ ظهوره على الساحة الدولية شكل  متحور أوميكرون من فيروس كورونا مرحلة جديدة في عمر الجائحة بعد انتشاره السريع في كافة أنحاء العالم.

وما زاد من القلق بشأن سلالة أوميكرون أن أعراضه تتشابه مع نزلات البرد الموسمية والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى التي تصيب الملايين في العالم خلال الشتاء تحديدا ما يشكل التمييز بين الإصابتين حاجة ماسة، بسبب تشابه أعراض أوميكرون مع أعراض الإنفلونزا.

أعراض متحور أوميكرون 

ويبدو العديد من أعراض المتحور أوميكرون مثل التهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام في العضلات مشابهة لأعراض البرد ما يتسبب في حالة من الغموض وأحيانا الإنكار لدى المصابين بالعدوى ما يؤدي إلى تأخير العلاج ومن ثم قد يدفع المريض ثمنا فادحا لذلك وأفضل طريقة للتمييز بين أعراض أوميكرون والانفلونزا هي إجراء اختبار كورونا .

الحمى والصداع والسعال الجاف

وبحسب العلماء وكذلك تقارير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والاوبئة غالباً ما يتسبب كل من فيروس كورونا والإنفلونزا في ظهور أعراض مثل الحمى والتعب وآلام الجسم والتهاب الحلق وضيق التنفس والقيء أو الإسهال..

لكن مع ذلك يمكن تمييز عدوى كورونا بالصداع والسعال الجاف اللذين يصاحبهما غالباً، كما أن فقدان حاستي التذوق والشم يمثلان أكبر علامة تحذير لعدوى كورونا ولا تزال من الأعراض المحتملة، رغم أنهما أقل انتشاراً الآن مما كانا عليه مع المتحورات الأخرى.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم شديد في الصدر، خاصة مع السعال الجاف الذي ازداد سوءاً، يجب عليهم اللجوء إلى العناية الطبية فوراً.

5 اعراض شائعة لاوميكرون

وأكدت اغلب الدراسات العلمية أن هناك عددا شائعا من الأعراض لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا وهي 
(سيلان الأنف - الصداع - الارهاق الشديد أو المتوسط - العطس و التهاب الحلق)  كما يعاني بعض المصابين من ارتفاع درجات الحرارة. 

عدم وجود أعراض لاوميكرون 

وبالنسبة لأولئك الذين يصابون ولكن لا يشعرون بأعراض، هناك احتمال أن الفيروس لم يتطور بما يكفي للظهور في اختبار سريع، وفي هذه الحالات، من الأفضل الانتظار خمسة أيام بعد التعرض للإصابة قبل الاختبار والبقاء على اطلاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة