Close ad

التموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزر

16-1-2022 | 19:45
التموين توضح تصريحات الوزير بخصوص منظومة دمغ المشغولات الذهبية بالليزرالذهب
فاطمة منصور

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم اجتزاء تصريحات الدكتورعلي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بخصوص  المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية.

موضوعات مقترحة

وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى بيان لها اليوم، إن تصريحات الوزير أسيء فهمها من أحد المواقع الصحفية الإلكترونية فحديث الدكتور علي المصيلحي عن المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر الجاري الاعداد لها للعمل بدلًا عن الوسيلة المتبعة الآن التقليدية بالقلم، مشيرة إلى أن مصلحة الدمغة والموازين عندما تبدأ في استخدام المنظومة الجديدة لن تعود إلى استخدام الدمغة التقليدية مرة أخرى.

وأكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية أن القرار ليس له علاقة بمقتنيات جموع المستهلكين من الذهب المدموغ سابقًا من خلال المصلحة بالدمغة التقليدية المعترف بها حيث إنه كان ومازال جاري العمل بها لحين تغير العمل في المصلحة بالأساليب الجديدة.

تابعت: المشغولات الذهبية بالدمغات القديمة التي بحوزة التجار والمستهلكين تعتبر سارية كما هي ومعتمدة من قبل المصلحة ولا تستدعي اي اجراء عليها.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تغيير النظام المعمول به وتغير طابعاته من احرف قديمة إلى حديثة على مر السنوات السابقة يعتبر شبه تراث تحتفظ به مصلحة الدمغة والموازين على مر السنين، لكن التحديث ومواكبة التطور التكنولوجي في الصناعة واستخدام طرق حديثة للدمغ يعتبر إضافة وتطورا نوعيا مطلوبا للمزيد من الدقة وإحكام الرقابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: