Close ad

المستشار الألماني: ثلاثة من كل أربعة مواطنين حصلوا على تطعيم كورونا

16-1-2022 | 16:22
المستشار الألماني ثلاثة من كل أربعة مواطنين حصلوا على تطعيم كورونا المستشار الألماني أولاف شولتس

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس، عن اعتقاده بإحراز خطوة كبيرة على طريق التطعيم ضد كورونا، مشيرا إلى أن معدل التطعيم وصل في الوقت الحالي إلى ما لا يقل عن ثلاثة من كل أربعة مواطنين.

موضوعات مقترحة

وكتب السياسي الاشتراكي الديمقراطي علىئ تويتر، اليوم الأحد، أن هذه المرحلة تمثل "علامة مهمة على الطريق" وأردف:" الشيء التالي هو أنه ينبغي علينا أن نطمح في الوصول إلى علامة الـ80%".

وتشير الأعداد الصادرة عن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات الصادرة أمس السبت إلى أن 6ر72% من سكان ألمانيا حصلوا على الحماية الأساسية الكاملة ضد كورونا، فيما حصل 6ر46% على الجرعة الثالثة المهمة للحماية من الإصابة بعدوى المتحور الجديد أوميكرون.

ووصلت نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى إلى 75% وتسعى الحكومة الألمانية إلى الوصول بهذه النسبة إلى 80% بحلول نهاية يناير الجاري لكن هذا يتطلب أن يأخذ أربعة ملايين شخص الجرعة الأولى خلال الأسبوعين المتبقيين من الشهر.

كان معدل التطعيم اليومي وصل مؤخرا إلى أقل من 60 ألف جرعة في اليوم وإذا استمر المعدل على هذه الوتيرة فإن الحكومة ستفشل في تحقيق هدفها بشكل ملحوظ.

يذكر أن بيانات التطعيم التي يعلن عنها معهد روبرت كوخ يمكن فهمها على أنها تمثل الحد الأدنى من معدل التطعيم إذ أن من غير الممكن تسجيل كل التطعيمات عبر نظام الإبلاغ.

ويتوقع الخبراء أن معدل التطعيم الحقيقي أعلى بمقدار خمس نقاط مئوية مقارنة بالمعدل المعلن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة