Close ad

أخبار العالم | تسونامي أمريكا واليابان.. أحداث الصومال.. تحرير رهائن تكساس.. ومتى تنتهي كورونا؟

16-1-2022 | 15:25
أخبار العالم | تسونامي أمريكا واليابان أحداث الصومال تحرير رهائن تكساس ومتى تنتهي كورونا؟موجات تسونامي - أرشيفية
سمر أنور

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، وتقدم «بوابة الأهرام» أبرز ما نشر خلال الساعات الأخيرة، عن العالم والدول العربية، ومن بينها:

موضوعات مقترحة

تحذيرات في الولايات المتحدة واليابان من أمواج تسونامي بعد ثوران بركاني ضخم

تعرّضت مناطق في نوكي ألوفا، عاصمة تونجا، لأضرار "كبيرة" خلال الثوران البركاني القوي الذي تسبّب بحدوث تسونامي، من جانبها، أفادت الأرصاد الجوية الأمريكية بأن تحذيرا من تسونامي وجه على الساحل الغربي للولايات المتحدة واليابان ، فيما سجل وقوع "فيضانات محدودة" في هاواي بسبب ثوران بركان تونجا.

 

إصابة المتحدث باسم الحكومة الصومالية في تفجير انتحاري بالعاصمة مقديشو

أكدت الشرطة الصومالية أن متحدثا رسميا باسم الحكومة أصيب جراء تفجير انتحاري استهدف سيارته قرب القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو، وفقا لروسيا اليوم.

 

انفجارات قوية تهز إيران.. والأسباب غامضة

دوت انفجارات قوية في عدة مدن غربي إيران، بوقت مبكر اليوم الأحد، دون أن تعرف طبيعتها بعد.

فقد سمعت أصوات تلك الانفجارات في كل من سنندج، ودهكلان، وكامياران، وهمدان، وكرمنشاه، وجوانرود، وغيرها من المدن الإيرانية بحسب ما أفادت معلومات العربية ، وفقا للعربية.

 

خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا

قال قسطنطين تشوماكوف، أستاذ علم الفيروسات في "جامعة جورج واشنطن"، إن متحور أوميكرون يختلف اختلافا كبيرا عن السلالات السابقة لفيروس كورونا المستجد ، وأشار تشوماكوف إلى أن أي جائحة لا تستمر عادة أكثر من عامين أو 3 أعوام: حتى الإنفلونزا الإسبانية التي حصدت أرواح ما بين 50 إلى 100 مليون شخص، تحولت بعد فترة إلى إنفلونزا موسمية. لذلك ربما تكون نهاية الوباء الحالي وشيكة بفضل أوميكرون.

 

حاكم تكساس: إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي

أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية، إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي في تكساس دون إصابة أحدهم بأذى، بدون عناء الانتظار و الروتين اختر الوحدة المناسبة لك و احجز أونلاين ، وكانت الشرطة الأمريكية أعلنت في وقت سابق، إطلاق سراح أحد الرهائن الذين احتجزهم رجل داخل كنيس يهودي في كوليفيل في ولاية تكساس، دون أن يصاب بأذى، وفقا لسبوتنيك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: