Close ad

منسق مبادرة ضعف السمع: فحصنا أكثر من 2 مليون طفل

16-1-2022 | 12:30
منسق مبادرة ضعف السمع فحصنا أكثر من  مليون طفلضعف السمع
رنا شعبان

قال الدكتور محيى السيد، منسق المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف السمع عند الأطفال، إنّ المبادرة بدأت في سبتمبر 2019 بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه جرى تجهيز الوحدات الصحية لتقديم خدمة المسح السمعي.

موضوعات مقترحة

وأضاف السيد خلال لقاء مع مراسل برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "جهزنا نحو 3500 وحدة صحية لإجراء المسح السمعي، ونقدم هذه الخدمة باستخدام جهاز الانبعاث الصوتي ويتم تدريب الممرضة على استخدامه". 

وتابع منسق المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف السمع عند الأطفال: "في حالة وجود أي مشكلة يحال الطفل إلى مستشفيات الإحالة المجهزة على أعلى مستوى، والتي يبلغ عددها 30 مستشفى وسيتم زيادتها خلال الفترة المقبلة". 

وأشار محيى السيد، إلى فحص ما يقرب من 2 مليون و467 ألف طفل، من بينهم 2 مليون و323 ألف طفل نتيجتهم طبيعية، وهناك 144 ألف طفل احتاجوا لزيارة أخرى لتأكيد الاختبار الأول، و13 ألفا و657 طفلا أحيلوا إلى مستشفيات الإحالة وجرى فحص ما يقرب من 7100 طفل أجنبي

وأوضح السيد: "منذ بداية المبادرة بدأنا في رفع شهادات ميلاد جديدة أدرجنا فيها خانة المسح السمعي للطفل، الذي يخضع لتحليل الغدة الدرقية، وقبلها يجري للمسح السمعي وبالتالي فقد أصبح هذا الإجراء إجباريا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة