محافظات

رئيس جامعة الإسكندرية يعلن عن 10 قرارات مهمة لتقديم الخدمات الطبية للعاملين

16-1-2022 | 11:14
 رئيس جامعة الإسكندرية يعلن عن  قرارات مهمة لتقديم الخدمات الطبية للعاملينالدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية محمد عبد الغني

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، 10 قرارات مهمة، لتيسير تقديم مختلف أنواع الخدمات الطبية والعلاجية للعاملين بالجامعة، ممن تشملهم مظلة التأمين الصحي.

وتضمنت القرارات استمرار منظومة العمل بالعيادات الخارجية بـ"سوتر" لتكون هي جهة إحالة منتسبي جامعة الإسكندرية من المنتفعين بخدمات التأمين الصحي.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، جرى الاتفاق مع مدير فرع شمال غرب الدلتا على إثبات جهة الإحالة "العيادة الشاملة –سوتر" في دفتر التأمين الصحي عند قيام أي من المنتفعين بالتجديد.

وتقرر تفويض وتكليف عدد من الاستشاريين والأخصائيين والممارس العام من هيئة التأمين الصحي والعيادات الشاملة في مختلف التخصصات الطبية لتأدية الخدمة.

وأشار البيان إلى توفير دفاتر صرف الوصفات الطبية بعد إجراء الكشف أو في حالة التردد واستمارات التحويل إلى مستشفى سموحة ومستشفى المواساة إذا اقتضي الأمر حجز المريض.

وقرر رئيس الجامعة، استمرار عمل الأشعة والتحاليل وخدمات العلاج الطبيعي المتاحة داخل العيادة الشاملة إذا احتاج المريض لذلك طبقا للكشف ووفقا للعقد المبرم بين هيئة التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية في هذا الشأن.

وشملت القرارات بدء تنفيذ مقترح بتجهيز صيدلية داخل حرم العيادة الشاملة، لصرف الأدوية للمنتفعين بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحي، مع التأكيد أن جهة الإحالة حالياً في حالة الحاجة للحجز بعد إجراء الكشف الاولي هي مستشفى سموحة ومستشفى المواساة ومستشفى طلبة الجامعة بعد افتتاحها جزئياً.

وكلف قنصوة، مديري المستشفيات الجامعية مقدمة الخدمة بتذليل أي عقبات خاصة باستمارات التحويل أو أي إجراءات إدارية أخري لازمة لمنتفعي التأمين الصحي من منتسبي الجامعة وإعداد مكتب ومندوب داخل كل مستشفى لهذا الغرض.

وشدد على استقبال من يحتاج من منتسبي الجامعة للخدمات الطبية بدفتر التأمين الصحي ويجري الاكتفاء ببطاقة تحقيق الشخصية في حالة عدم اصطحاب الدفتر خاصة في الحالات الطارئة مع التعهد بإحضار الدفتر في أقرب وقت ممكن. 

ووجه رئيس الجامعة بوضع خطة لإعادة العمل بصورة جزئية و متدرجة داخل مستشفى طلبة الجامعة في بعض الأدوار، لتؤدي دورها مع باقي المستشفيات الجامعية في تقديم الخدمات للمستحقين لها، إلى جانب متابعة حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة