أخبار

الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من سحب على شمال البلاد وأمطار شديدة

16-1-2022 | 11:16
الطقس اليوم الأرصاد تحذر من سحب على شمال البلاد وأمطار شديدةأمطار وسحب كثيفة - ارشيفية
دينا المراغي

تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد، اليوم الأحد، طقسا باردا غائما نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقسا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية،عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا".

وأشارت الأرصاد الجوية، أنه تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تقل حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل. 

وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء تستمر إلى الأسبوع المقبل، وحذرت من انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

نشاط الرياح على كافة الأنحاء

حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط

وأعلنت الأرصاد أن هناك اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، واستقرارا على البحر الأحمر.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد


وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة