Close ad

أمين الاتحاد الآسيوي: عام 2022 سيكون تاريخيا لكرة القدم في القارة

16-1-2022 | 07:04
أمين الاتحاد الآسيوي عام  سيكون تاريخيا لكرة القدم في القارةالاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الألمانية

اختتمت فعاليات مؤتمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأمناء العامين في الاتحادات الوطنية والإقليمية، في العاصمة السعودية الرياض.

موضوعات مقترحة

وركز المؤتمر على تبادل المعرفة وتعزيز التعاون بين قادة لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.

وشهد المؤتمر مشاركة من خبراء صناعة الرياضة في قارة آسيا والعالم، والذين قدموا محاضرات وأوراق عمل تناولت مواضيع متنوعة، حيث حظي المؤتمر بإشادة واسعة من المشاركين.

وقال أولوجبيك كريموف أمين عام اتحاد منطقة وسط آسيا لكرة القدم :"كان هذا المؤتمر خبرة لا تقدر بثمن، حيث تعرفنا على أفضل الممارسات في صناعة كرة القدم العالمية، وتبادلنا المعرفة على مدار 3 أيام وبات لدينا صورة أفضل عن التحديات والفرص التي أمامنا".

وأضاف :"واثق أن هذه الخبرة أفادت جميع المشاركين، وأتطلع للقاء مجدداً في الفعاليات المستقبلية حيث تواصل كرة القدم الآسيوية رحلة تطورها".

من جهتها، قالت سمر نصار الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم :"لم يقتصر المؤتمر فقط على مشاركة مجموعة من خبراء صناعة كرة القدم، بل إنه أيضاً منح الأمناء العامين فرصة نادرة من أجل العمل معاً والتعلم من بعض".

وأوضحت :"في المحصلة ومن خلال هذا المؤتمر قمنا بتأسيس شراكة بيننا، وقمنا بتشكيل نظام دعم أقوى، وأشيد بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذه المبادرة عبر تنظيم هذا الحدث المميز".

وركز اليوم الختامي على تعزيز قدرات قادة كرة القدم الآسيوية من أجل الارتقاء باللعبة في القارة الأكبر في العالم، وتم خلاله التشديد على مواصلة تمتين العلاقات بين كافة أطراف اللعبة.

وتحدث خلال اليوم الختامي إبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث قدم عرضا عن الرؤية الرائدة لكرة القدم في السعودية.

كما تحدث يورجن جريسبك الشريك المؤسس في مؤسسة الهدف المشترك، عن الاستفادة من قوة لعبة كرة القدم في إحداث تغيير بالمجتمعات المهمشة.

وفي ختام المؤتمر ألقى داتو ويندسور دون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كلمة تحدث خلالها عن أهمية هذا المؤتمر، معرباً في ذات الوقت عن امتنان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركين والمحاضرين، وتقدم بالشكر إلى المضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم على ضيافته الكريمة.

وقال ويندسور :"سيكون عام 2022 تاريخياً لكرة القدم الآسيوية، ولكن في ذات الوقت يجب أن نستغل هذا النسق ليكون أساساً من أجل تحقيق تطوير أعظم خلال السنوات التالية، ومن خلال مثل هذا المؤتمر سيكون بإمكاننا التطور معاً كأسرة واحدة لكرة القدم الآسيوية".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: