عرب وعالم

تقرير: محتجز الرهائن في كنيس تكساس يزعم أنه شقيق "سيدة القاعدة" المعتقلة بأمريكا

16-1-2022 | 01:40
تقرير محتجز الرهائن في كنيس تكساس يزعم أنه شقيق  سيدة القاعدة  المعتقلة بأمريكاالشرطة الأمريكية
أ ش أ

 ذكرت شبكة "إيه.بي.سي. نيوز" الإخبارية، نقلا عن مسئول أمريكي، أن المسلح الذي يحتجز رهائن في كنيس بولاية تكساس يزعم كونه شقيق عالمة الأعصاب الباكستانية، عافية صديقي، المعروفة بـ"سيدة القاعدة"، والمدانة بجرائم إرهاب تقضي على أثرها عقوبة بالسجن لـ86 عاما في الولايات المتحدة.


ونقلت الشبكة الأمريكية عن المسئول -لم تكشف هويته- قوله إن المسلح يطلب تحرير شقيقته مقابل إنهاء احتجازه لعدد غير مؤكد من الرهائن، والذي قال مصدر في موقع الحادث إنه 4 أشخاص بينهم حاخام، مشيرة إلى أن السلطات لم تؤكد بعد هوية المشتبه أو مزاعمه بشأن كونه شقيق صديقي.


وأعلنت شرطة "كوليفيل" بولاية تكساس، في وقت سابق من السبت، أن مسلحا يحتجز عددا من الرهائن داخل كنيس "بيث إسرائيل" في منطقة دالاس فورت ورث، موضحة أنها أرسلت فرق الأسلحة والتكتيكات الخاصة للسيطرة على الوضع، فيما أكدت تقارير إعلامية إرسال مكتب التحقيقات الفدرالي "إف.بي.آي" عملائه لموقع الحادث، حيث تجري مفاوضات مع المسلح -الذي يزعم حيازته لقنابل- لإنهاء الموقف.


إلى ذلك، أكد مسئول بالبيت الأبيض لـ"إيه.بي.سي. نيوز" أن الإدارة "تراقب عن كثب" أزمة الاحتجاز في الكنيس.


وألقت السلطات الأفغانية القبض على صديقي (49 عاما) في أفغانستان عام 2008، قبل ترحيلها إلى الولايات المتحدة، خيث حُكم عليها في 2010 بالسجن لـ86 عاما لإدانتها بقتل جندي أمريكي والشروع في قتل آخرين. وتقضي عقوبتها حاليا في سجن بقاعد "كارسويل" الجوية.


وسعت جماعات إرهابية من بينها تنظيم "القاعدة" وفروعها وتنظيم "داعش"، على مدى سنوات، لضمان الإفراج عن صديقي مقابل الإفراج عن رهائن لديهم.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة