أخبار

الجامعات الأهلية تحدد موعد اختبارات القدرات بتنسيق الترم الثاني

14-1-2022 | 22:29
الجامعات الأهلية تحدد موعد اختبارات القدرات بتنسيق الترم الثاني الجامعات الأهلية
محمود سعد

أعلنت الجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان – الجلالة – العلمين – المنصورة الجديدة)، عقد اختبارات القدرات المعرفية واختبار التفكير النقدي اعتبارا من ٢٤ يناير ٢٠٢٢، ضمن البرامج الدراسية المتميزة بها، وذلك خلال الفترة من ١١ -٢٢ يناير ٢٠٢٢، للالتحاق بالدراسة بالجامعات الأهلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يبدأ في منتصف فبراير ٢٠٢٢.

يأتي ذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية في العام الأكاديمي ٢٠٢٠-٢٠٢١ والعام السابق له ٢٠١٩-٢٠٢٠ طبقا لمعايير التقديم والحدود الدنيا للمجموع الاعتباري الذي سبق الإعلان عنه لتلك البرامج في بداية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمى الحالي.

ويحق لكل طالب استوفى شروط التقديم ولم يتقدم في الفصل الدراسي السابق أو لم يسبق له دخول امتحانات القدرات المعرفية الخاصة بالجامعات الأهلية أن يتقدم لأي من البرامج المفتوحة.

أما الطلاب الذين أدوا الاختبارات من قبل خلال الفصل الدراسي السابق ولم يتم قيدهم بأي من الجامعات الأهلية (وذلك سواء لاستنفاذ الرغبات أو لعدم تقدم الطالب بأوراقه للقيد بالجامعة) فيحق لهم التقدم برغبات جديدة في البرامج المفتوحة بشرط حصولهم على الحد الأدنى للمجموع الاعتباري للبرامج المتقدمين لها، ولن يتم إعادة اختبارهم.

علما بأن الطلاب المقيدين بالفعل في أحد برامج الجامعات الأهلية وبدأوا الدراسة بها هذا العام غير مسموح لهم بالتقديم، وسيتم التقديم بشكل مباشر في أحد مقار الجامعات الأهلية الأقرب للطالب مع ضرورة إحضار ما يلي:

1. أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها علما بأنه لن يتم قبول أي إثبات شخصية آخر.

2. صورة من شهادة الثانوية أو الشهادة المعادلة مستوفية كافة التصديقات.

3. رسوم التقدم للامتحانات حسب عدد القطاعات.

- سيتم استقبال الطالب ومراجعة شهادته وحالة تقدمه وهل هو مقيد بالفعل في جامعة أهلية من عدمه، وسيتم توجيه الطالب لإبداء رغباته، كما سيقوم موظف شؤون الطلاب المختص بإدخال البيانات والرغبات وطباعتها وتوقيعها من الطالب. ولا يمكن تعديل الرغبات أو إضافة رغبات جديدة بعد إتمام عملية الإدخال حيث سيتم الإدخال بإشراف وتوجيه الموظف المختص.

- سيقوم الطالب باختيار مقر الامتحان الذي يرغب في أدائه به وسيتم إخطار الطالب بموعد ومكان الامتحان عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة