Close ad

تأجيل محاكمة محمود عزت وأبو الفتوح بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

12-1-2022 | 15:31
تأجيل محاكمة محمود عزت وأبو الفتوح بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية مجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة بطرة
فاطمة فؤاد

قررت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، تأجيل محاكمة محمود عزت، وعبد المنعم أبوالفتوح، و23 آخرين، فى القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، في الاتهامات الموجهة إليهم بتولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، والإضرار بالمصالح القومية للبلاد لجلسة 22 يناير للشهود.

موضوعات مقترحة

تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم وعلي عمارة ومحمود زيدان، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، قد تسلمت تحريات أجراها قطاع الأمن الوطني تفيد بتخطيط المتهمين في القضية لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية، والاعتداءات المسلحة على منشآت الدولة ومؤسساتها، وإشاعة الفوضى في البلاد، الأمر الذي يستوجب التحقيق معهم بمعرفة النيابة فصدر أمرا بالقبض على المتهمين بينهم عبدالمنعم أبو الفتوح.

أصدر النائب العام فى وقت سابق، قرارا بالتحفظ على أموال المتهمين جميعا، وعلى رأسهم عبدالمنعم أبو الفتوح، فضلا عن أنه جرى إثبات قيام قيادات التنظيم الدولي للإخوان الهاربين خارج البلاد، بالتواصل والاتفاق فيما بينهم على تصعيد وتيرة أنشطتهم الإرهابية والتخريبية تجاه الدولة ومؤسساتها، قاصدين من ذلك إشاعة الفوضى، والاستيلاء على السلطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: