Close ad

8 من أفضل طرق تأمين حسابك على فيسبوك من الاختراق

11-1-2022 | 17:29
 من أفضل طرق تأمين حسابك على فيسبوك من الاختراقكيفية حماية وتأمين حسابك على فيسبوك؟
أحمد سعيد طنطاوي

أغلب الناس هذه الأيام لديها حساب على فيسبوك.. وهناك مجموعة كبيرة تحتفظ بكثير من بياناها الشخصية على الحساب الخاص بها.

موضوعات مقترحة

لعل هناك فئة أخرى ليست بالقليلة تحتفظ بما هو أكثر من البيانات الشخصية كالأبحاث العلمية مثلا.. أو يخزنون الصور الشخصية والرسمية على تطبيق "ماسنجر" وتطبيق "فيسبوك" لذلك ظهرت أهمية تأمين الحسابات الشخصية على فيسبوك من الاختراق.

ونقدم إليك ثماني طرق ونصيحة لتأمين حسابك على فيسبوك: 

1- تقوية كلمة السر هي أفضل وأول طريقة لتأمين الحسابات، فانتبه جيدا لكلمة السر ولا تجعلها برقم الموبايل ولا تجعلها باسم طفل من أطفالك ملحوقة برقم واحد فقط أو رقمين أو رقم السيارة المملوكة لك أو رقم المنزل أو اسم الشارع.. ولا تنسي ألا تجعل كلمة السر بمجموعة من الأرقام المكررة كـ 111111111 أو 12345678 أو غيرها من كلمات السر التي لم يعد أحد يستخدمها لاشتراط بعض المواقع على استخدام رموز وارقام وحروف كبيرة وصغيرة.

2 -  تأمين الحساب الشخصي بطريقتين أو ما يعرف بخاصية المصادقة الثنائية.. عبر الإيميل وعبر الهاتف الشخصي.

3- عدم الضغط  على الروابط المرسلة من قبل الأشخاص الذين لا تعرفهم أو المحيطين بك.. كل ما عليك هو التأمل فى شكل الرابط لعدة ثواني.. بعدها تختار هل يجب عليك فتحه أم تجاهله.

4 - تأكد من إزالة أي عناوين بريد إلكتروني أو أرقام هواتف غير خاصة بك أو لم يعد بإمكانك الوصول إليها.

5 - يفضل أن يكون بريدك الإلكتروني الخاص بفيسبوك مختلف عن بريدك الإلكتروني الذي تستخدمه للمراسلات العامة.. وذلك حتي لا يستخدمه كل من أراد أختراق حسابك.

6 - حاول ألا تقوم بتسجيل الدخول من أماكن لا تعرفها وأجهزة قد تبتعد عنها فى أي لحظة مضطرا مثل حالة انقطاع التيار الكهربائي.. مثلما يحدث في أجهزة الأماكن المفتوحة كالسيبرات العامة.. أو أجهزة الكمبيوتر فى الفنادق.. والمولات... وإذا نسيت حسابك مفتوحا في بعض هذه الأماكن يمكن عبر تطبيق فيسبوك من هاتفك إزالة الأماكن التي دخلت منها.

7-  حاول ألا تبيع رقم تليفونك، أو تقوم بتغييره أو استبداله إلا بعد التأكد من إزالته من على حسابك في فيسبوك .

8 - أخيرا، بصفة عامة حاول أن يكون اسمك على فيسبوك نفس اسمك فى بطاقتك الشخصية لسهولة التواصل مع الدعم الفني فى فيسبوك بعد ذلك فى حالة حددوث مشكلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: