Close ad

بدء ماراثون الامتحانات بـ«تمريض عين شمس»

10-1-2022 | 19:33
بدء ماراثون الامتحانات بـ;تمريض عين شمس; الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
محمود سعد

بدأت امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول بكلية التمريض جامعة عين شمس للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢١، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

موضوعات مقترحة

أوضحت الدكتورة سحر موسى، عميدة الكلية، أن الامتحانات تجرى لعدد ٢٤٨٦ طالبا وطالبة لجميع مراحل البكالوريوس والدراسات العليا وتستمر حتى ٣ من فبراير المقبل، على أن تكون يومين أسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم حفاظا على التباعد الاجتماعى.

كما أكدت أن الكلية وضعت خطة تأمينية إستباقية متكاملة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وأمن طلابها، من خلال ٥ لجان عليا متمثلين في لجنة  متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية ولجنة للحراسة والأمن ولجنة للخدمات المختلفة ولجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن هذه اللجان تم تشكيلها برئاستها وعضوية السادة وكلاء الكلية بالتعاون مع رؤساء الاقسام ورؤساء الكنترولات ومختلف إدارات و وحدات الكلية.

 وأضافت أن مهمة هذه اللجان، تذليل جميع العقبات أمام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال تلك الفترة، حيث قامت سيادتها بوضع حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالكلية. 

 كما استعرضت الإجراءات والتى تضمنت نشر الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب على موقع الكلية وجروبات الواتس اب وعلى لوحة الإعلانات بالكلية والمدرجات، بالإضافة لمرور قيادات الكلية الدورى وفريق اللجنه الاحترازي للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، وضرورة الالتزام بمواعيد محددة للخدمات المقدمة للطلاب خلاف مواعيد الامتحانات وكذلك مواعيد دخول وخروج السيارات لتيسير مسارات خروج ودخول الطلاب.

وقامت بتكليف عدد من المعيدين على البوابات لتوجيه الطلاب للجان الامتحانات، مع تواجد المراقبة الطبية والشؤون القانونية بصورة دائمة بالكلية، وتواجد العمال على باب لجان الامتحانات بالكحول والماسكات وضع خطة بمواعيد محددة للتنظيف الدوري والتعقيم بين اللجان والرش اليومي لجميع مباني الكلية، ووضع اليات لأعمال الكنترولات المختلفة وتصوير الامتحانات بمواعيد محددة يوم الامتحان لضمان سرية الامتحانات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة