Close ad

تحذير لمستخدمى فيسبوك وواتساب لتغيير كلمة السر بسرعة بعد تعرضهم لاختراق أمني

10-1-2022 | 16:11
تحذير لمستخدمى فيسبوك وواتساب لتغيير كلمة السر بسرعة بعد تعرضهم لاختراق أمني فيسبوك
فاطمة سويري

حذرت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وماسنجر وواتساب وانستجرام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق أمني تعرضت له الشركة وطالبت المستخدمين بالإسراع  فى تغيير  كلمات المرور الخاصة بهم وحثت المستخدمين على توخي الحذر بعد سرقة الآلاف من كلمات المرور.

موضوعات مقترحة

كما حذرت Meta من أن المستخدمين على الفيسبوك  وواتساب  قد يكونون ضحايا لهجمات "التصيد الاحتيالي"، والتي تهدف إلى سرقة معلومات مثل كلمات المرور من خلال توفير صفحة تسجيل دخول مزيفة.

يأتي ذلك بعد أن رفعت الشركة دعوى قضائية ضد متسللين كانوا يستخدمون حيل التصيد لسرقة المعلومات من مستخدميهم.

 قالت جيسيكا روميرو، مديرة التقاضي على فيسبوك في بيان  : "يمثل التصيد الاحتيالي تهديدًا كبيرًا لملايين مستخدمي الإنترنت، تجذب هجمات التصيد الاحتيالي الضحايا إلى موقع ويب يبدو أنه يديره كيان موثوق به، مثل بنك أو تاجر أو خدمة أخرى، ومع ذلك، يعد موقع الويب خداعًا ومزيفًا، والمحتوى المزيف للموقع مصمم لإقناع الضحية بإدخال معلومات حساسة، مثل كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني، نحن نتخذ هذا الإجراء لكشف هوية الأشخاص الذين يقفون وراء الهجوم ووقف سلوكهم الضار".

وأضافت في المستقبل، يجب عليك فقط إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك على مواقع الويب أو التطبيقات التي انتقلت إليها بنفسك، وليس تلك التي قمت بالنقر فوقها من خلال رابط بريد إلكتروني. تقول شركة ميتا إنهم يعتقدون أن مخططًا واحدًا، كان نشطًا العام الماضي، تضمن إنشاء أكثر من 39000 موقع مزيف. مؤكدة "نحن نحظر بشكل استباقي حالات إساءة الاستخدام ونبلغ عنها لمجتمع الاستضافة والأمن، وتحظر Meta عناوين URL الخاصة بالتصيد الاحتيالي وتشاركها حتى تتمكن الأنظمة الأساسية الأخرى أيضًا من حظرها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: