Close ad

ضاحي: المهندسون يشعرون بالفخر للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية

9-1-2022 | 16:31
ضاحي المهندسون يشعرون بالفخر للمشاركة في تنفيذ المشروعات القوميةالمهندس هاني ضاحي النقيب العام للمهندسين
محمد علي

أشاد المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، بالدور الذي يقوم به مهندسو مصر في بناء مصر الحديثة.. وقال: "كل مهندسي مصر يشعرون بالفخر للمشاركة في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة التي تشهدها مصر حاليا، وهي مشروعات غير مسبوقة وأحد عناصرها الرئيسية هم المهندسون"..

موضوعات مقترحة

ودعا "ضاحي" جموع المهندسين إلى مواصلة البحث والدراسة والتعلم طوال حياتهم.. وقال: "مهنة الهندسة لا ينتهي تطورها ولا تتوقف ابتكاراتها، فتظهر دومًا مواد وأفكار جديدة وطرق حديثة في التنفيذ، ولهذا يجب أن يحرص كل مهندس على التعلم المستمر طوال حياته".

وأشاد نقيب المهندسين، خلال مشاركته، في ختام المحاضرات المجانية، التي نظمتها شعبة الهندسة المدنية، بالندوات التثقيفية التي تنظمها شُعب النقابة المختلفة، وعلى رأسها شعبة الهندسة المدنية، موجهًا التحية للمهندس الاستشاري أحمد رمزي، رئيس الشعبة المدنية، وجميع أعضاء مجلس الشعبة على ما نظمته الشعبة من ندوات تلقي الضوء على موضوعات مهمة، تقدم للمهندسين أحدث ما تم التوصل إليه في مجال تخصصهم المهني. 

 وكانت شعبة الهندسة المدنية، قد اختتمت سلسلة محاضراتها المجانية الـ42، والتي تواصلت على مدى 6 شهور، بحضور المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر والمهندس حسن عبدالعليم، أمين عام النقابة، والمهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي لنقابة المهندسين والمهندس الاستشاري أحمد رمزي، رئيس شعبة الهندسة المدنية والمهندس محمد الحسيني، عضو المجلس الأعلى وأمين الشعبة، والمهندس خالد توكل، عضو المجلس الأعلى وعضو الشعبة، والمهندسة منال سري، عضو الشعبة المدنية والمهندسة شاهندة، عضو شعبة الهندسة المدنية.

ومن جانبه أكد المهندس حسن عبدالعليم، حرص جميع شُعب النقابة على عقد ندوات ومحاضرات مهمة لجموع المهندسين، موجهًا الشكر لمجلس شعبة الهندسة المدنية على تنظيم 42 محاضرة مجانية متتالية، تمثل مخزونًا علميًّا كبيرًا، ومتضمنة معلومات مفيدة لشباب وشيوخ المهندسين. 

في كلمته أعرب المهندس الاستشاري أحمد رمزي، عن سعادته بختام سلسلة المحاضرات المجانية والتي بلغ عددها 42 محاضرة، حاضر فيها قامات علمية وهندسية كبيرة لم تتوان في تلبية دعوة الشعبة لنقل بعض من خبراتها لأبنائهم المهندسين حديثي التخرج وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الهندسة المدنية، مؤكدًا في نفس الوقت على بالغ حزنه، كونه اليوم الختامي لمحاضرات الشعبة وعدم تكرار اللقاءات بشباب المهندسين الفترة القادمة، لافتًا إلى أن الشعبة قامت بمجهود كبير من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والاجتماعات المتكررة للجنة الاستشارية بالشعبة، للنظر والبت في منح درجة الاستشاري للمتقدمين.

كما نادى "رمزي" جموع مهندسي شعبة الهندسة المدنية والبالغ عددهم 210 آلاف مهندس، بالاشتراك في فعالية الجمعية العمومية للشعبة والتي ستُعقد يوم 28 يناير الجاري، وكذلك الاشتراك بالتصويت لانتخاب من يمثلهم نقيبًا للمهندسين في آخر شهر فبراير القادم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: