راديو الاهرام

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية وعدد من الهواتف المحمولة

7-1-2022 | 19:49
جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية وعدد من الهواتف المحمولة جمارك مطار القاهرة
تهانى عبد الرحيم

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية البشرية وعدد من الهواتف المحمولة.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف تامر محمد عبد الله مأمور الجمرك راكبا يحمل جنسية عربية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء أو بضائع تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة أحمد شاكر مأمور الجمرك فتلاحظ له وجود عبوات دوائية.

وبتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كمية من العبوات الدوائية بالفعل، وبتفتيش الراكب ذاتيا تم ضبط كمية أخرى من العبوات الدوائية غالية الثمن.

وفى المحاولة الثانية وأثناء مرور أحمد أبو بكر مشرف الصالة استمع بالمصادفة إلى اتصال أحد الركاب المصريين، بطرف آخر يتفق معه على ترك شيء في مكان بعينه في "دورة المياه"، فقام بتتبع الراكب فوجد حقيبة بلاستيك بها تليفونات محمولة، وبسؤال الراكب بتفسير الواقعة، أفاد أنه قادم على الخطوط الكويتية، وكلفه أحد الأشخاص بتوصيل التليفونات، لشخص آخر بالمطار، ليقوم بإخراجها وتهريبها، من الدائرة الجمركية، وبتفتيش الراكب ذاتيا، بواسطة عماد سيد حسين مأمور الجمرك وجد معه تليفونات أخرى بإجمالي 18 هاتفا محمولا.

قرر أحمد عبد الفتاح طه مدير الإدارة الأولى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي  بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي قرر تسليم الراكب للجهات الأمنية للوصول للشخص الذي كان ينتظر الراكب لتهريب المضبوطات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة