Close ad

مخرج افتتاح الأولمبياد الشتوي: إضاءة غير مسبوقة للمرجل الأولمبي في بكين

7-1-2022 | 18:44
مخرج افتتاح الأولمبياد الشتوي إضاءة غير مسبوقة للمرجل الأولمبي في بكينالأولمبياد الشتوي
الألمانية

 وعد تشانج يي مو، المخرج الرئيسي لحفل افتتاح دورة الألعاب الشتوية في بكين، بأن يكون الحفل مختلفا عن افتتاح دورة الألعاب الصيفية في العاصمة الصينية عام 2009، مشيرا إلى أنه سيتم إضاءة المرجل الأولمبي بطريقة غير مسبوقة على مدار تاريخه الممتد لـمئة عام.

موضوعات مقترحة

وسيكون المخرج السينمائي الصيني البالغ من العمر 71 عاما، أول شخص يقوم بإخراج حفل الافتتاح للأولمبياد الصيفي والشتوي، بعدما أصبحت بكين أول مدينة تستضيف كلا المنافستين من الألعاب الأولمبية.

وقال تشانج لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية، اليوم الجمعة: "هذا شرف كبير أن أقوم بإخراج حفل الافتتاح للمرة الثانية، أتمنى أن أترك انطباعا جيدا وأن أتمكن من صنع بعض اللحظات الجميلة التي سيسجلها التاريخ".

وأوضح تشانج أن أزمة فيروس كورونا المستجد سوف تلقي بظلالها على حفل الافتتاح.

وقال: "في أعقاب أزمة كورونا، العالم يحتاج إلى رؤية جديدة، ويجب أن يتحد الناس من كل مكان في العالم لمواجهة الصعوبات والتطلع لمستقبل مشرق"، ورغم ذلك فإن إجراءات السلامة ودرجات الحرارة الباردة ستعني أن مدة الحفل ستكون أقل من 100 دقيقة بمشاركة 3000 مؤد فقط، وذلك بعد تواجد 15 ألفا في حفل افتتاح أولمبياد 2008.

ويستضيف ملعب بكين الوطني، والمعروف أيضا بـ "عش الطائر" نسبة لتصميمه، حفل افتتاح المنافسات في الرابع من فبراير المقبل وتستمر المنافسات لمدة 16 يوما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: