Close ad

سيناتور فرنسي: لبنان له طابع فريد ومكانة مميزة في علاقات فرنسا الخارجية

7-1-2022 | 16:25
سيناتور فرنسي لبنان له طابع فريد ومكانة مميزة في علاقات فرنسا الخارجيةالسيناتور الفرنسي رونان لو غيلت
الألمانية

أعلن السيناتور الفرنسي رونان لو غيلت، أن لبنان يرتدي طابعاً فريداً ونموذجياً بالنسبة إلى العلاقات التي يمكن لبلاده أن تقيمها مع الدول الأخرى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تصريحات إدلى بها السيناتور لو غيلت عقب لقائه مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الجمعة.

وسلم السيناتور لو غيلت خلال اللقاء الرئيس اللبناني نسخة من كلمة ألقاها رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشيه، في نوفمبر الماضي وأمل فيها انعقاد حوار لبناني-لبناني يتناول تحديات السيادة، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية.

ونقل السيناتور الفرنسي إلى الرئيس عون " تحيات رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه وتمنياته الحارة له مع بدء العام الجديد، وحرصه الدائم على توطيد أواصر الصداقة بين فرنسا ولبنان في مختلف المجالات".

وقال إن "كل عملنا الذي نقوم به سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ عموما، وما أقوم به على وجه الخصوص ضمن لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوى العسكرية التابعة لمجلس الشيوخ، يشدد بصورة مستدامة على أن يكون للبنان الموقع الفريد والمميز والمهم في اهتماماتنا".

وأضاف: "في لبنان، تحديدا هناك نحو عشرين ألف فرنسي يشكلون جالية بالغة الأهمية وقوية".

يذكر أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، كان قد دعا في كلمة متلفزة وجهها إلى اللبنانيين في 27 ديسمبر الماضي، إلى حوار وطني عاجل للتفاهم على اللامركزية الإدارية والمالية الموسّعة، والاستراتيجية الدفاعية لحماية لبنان، وخطة التعافي المالي والاقتصادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة