Close ad

«القاهرة» تعوض 12 أسرة بـ 5 ملايين جنيه في الحي السادس بمدينة نصر لهذا السبب

6-1-2022 | 21:55
;القاهرة; تعوض  أسرة بـ  ملايين جنيه في الحي السادس بمدينة نصر لهذا السبب الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تواصل محافظة القاهرة، صرف تعويضات السكان بمنطقة الحي السادس بمدينة نصر، وذلك نظرا لتعارض أحد العمارات السكنية مع محور مروري، بإجمالى 5 ملايين و840 ألف جنيه، لـ 12 أسرة.

موضوعات مقترحة

وأوضح الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن بعض التعويضات بلغت مليون ونصف تقريبا، مشيرا إلى أنه تم صرف التعويض حسب القيمة السعرية للمتر، ووفقا لما حدده المقيم العقاري.

ويعقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، لقاء مجتمعيا مستمرا مع سكان مناطق الحيين السادس والسابع، في نطاق حي غرب مدينة نصر، لدراسة مقتراحتهم وشرح خطة تطوير المنطقة وإعادة تخطيطها مرة أخرى، ضمن خطط تطوير المناطق غير  المخططة بمحافظة القاهرة.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، خلال الاجتماع، أنه سيتم حصر المنطقة بالكامل مع حصر رغبات سكان المنطقة، لتعويضهم بناء على رغباتهم، إما ماليا أو بوحدة بديلة بنفس المنطقة.

وأوضح نائب المحافظ للسكان، أنه سيتم لقائهم بشكل مستمر لمتابعة رغباتهم، مؤكدا أن الهدف من المشروع، هو إعادة تخطيط المنطقة، مع توفير البديل المناسب بنفس المكان للسكان، أو تعويضهم ماليا حسب سعر المنطقة.

يذكر أن المنطقة الشرقية بالقاهرة، تحظى بالنصيب الأكبر بين مناطق القاهرة الأربع، فيما يخص المحاور المرورية الجديدة، والتي ستقضي على أزمة الاختناقات المرورية في شرق القاهرة، وأهم هذه المحاور محور " المستشار عدلي منصور"، محور "شينزو أبي"، محور "جيهان السادات"، وغيرها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة