راديو الاهرام

مشاركون جزائريون في منتدى شباب العالم: نسعى لعرض أفكارنا والاستفادة من هذه المنصة العالمية

5-1-2022 | 17:59
مشاركون جزائريون في منتدى شباب العالم نسعى لعرض أفكارنا والاستفادة من هذه المنصة العالميةمنتدى شباب العالم
أ ش أ

أكد عدد من الشباب الجزائري الذي سيشارك في منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، سعيهم لعرض أفكارهم ومبادراتهم من خلال هذه المنصة التي تضم مختلف ثقافات العالم، وكذلك استفادتهم من المنتديات السابقة وتحقيقها على أرض الواقع.

ورصد مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط من خلال حواره مع عدد من هؤلاء الشباب قبيل مغادرتهم الجزائر للمشاركة في النسخة الرابعة من هذا المنتدى، بعض مبادراتهم وأفكارهم، فأوضح أيمن دقيشية أحد المشاركين في المنتدى، ومدير مؤسسة ناشئة في مجال التعليم من خلال استخدام التطبيقات الذكية، ومكتب استشارات لتوظيف ذوي الهمم، أنه استلهم فكرة إنشاء هذا المكتب عقب مشاركته في النسخة الأولى من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ عام 2017 ولقائه مع عدد من ذوي الهمم ممن يتمتعون بكفاءة عالية ويبحثون عن فرص العمل المناسبة لهم.

وأضاف أنه فور عودته من منتدى شباب العالم في مصر، قرر تأسيس مكتب خاص بتوظيف ذوي الهمم بالجزائر لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وتوظيفهم في الوظائف المناسبة لهم أو مساعدتهم في إقامة مشروعات خاصة بهم.

وتابع قائلًا: إن هذا المكتب تم اختياره ضمن أفضل 25 مشروعا ناشئا له بعد اجتماعي على مستوى العالم.

واستطرد قائلًا: إن هدفه من المشاركة في المنتدى هذا العام هو لقاء مختلف الشباب الذين يشاركونه نفس الأفكار، وإلقاء الضوء على هذه الفئات وتعزيز سبل التعاون مع مختلف الثقافات خاصة الشباب المصري.

فيما أشار خذير سعدي باحث في مجال الإعداد البدني والرياضي إلى أنه حظى بالمشاركة في منتدى الشباب الأفريقي والعربي في أسوان، واستفاد بتجربة الاطلاع على مختلف المبادرات الشبابية العربية والقارية، لافتا إلى أنه أطلق مبادرة في عام 2017 لتحسين حياة المواطنين من خلال تشجيعهم على ممارسة الرياضة عقب انتشار العادات الصحية السيئة وظروف العمل عن بعد وقلة الحركة.

وأضاف أن مبادرته توفر أنشطة رياضية مجانية، منوها إلى أنه يسعى لمحاكاة مبادرة "دراجة لكل مواطن" التي أطلقتها الحكومة المصرية لتحسين الصحة العامة.
وتوجه سعدي بالشكر لمصر على حفاوة الاستقبال والتنظيم الرائع خلال منتدى أسوان الماضي، لافتا إلى أنه فور عودته قام بنشر العديد من المنشورات عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بمدينة أسوان وما تضمه من طبيعة ساحرة وآثار قيمة.

من جهته، قال أحد المشاركين هشام ضيف الله باحث في مجال ريادة الأعمال والمحافظة على البيئة إن مشاركته في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ هي الأولى له بعد عدة محاولات في النسخ الماضية، مشيرا إلى أنه يحمل أفكارا ومبادرات خاصة بريادة الأعمال واستخدام التقنيات الحديثة للمحافظة على البيئة.

وأضاف أنه سوف يعرض خلال المنتدى فكرة تطوير مادة "البولي بروبلين" الصديقة للبيئة من خلال إضافة لها بكتريا نافعة، واستخدامها كبديل للأكياس البلاستيكية الضارة للبيئة.
فيما أوضح مالك حرز الله، أحد المشاركين في المنتدى، ويعمل كصحفي في الإذاعة الجزائرية أن هذه النسخة تعد المشاركة الرابعة له في مصر، مشيدا بالتنظيم الرائع وحفاوة الاستقبال والضيافة.

وأضاف أن النسخ السابقة من المنتدى أتاحت له التعرف عن قرب بمختلف الثقافات، والإطلاع عن أفكار الشباب من مختلف الجنسيات، معربا عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحوار مع عدد من المسؤولين، فضلا عن تنظيم الجولات الفنية للتعرف عن قرب بالثقافة المصرية.

أكد حرصه على أن يكون ناقلا لمبادرات وأفكار شباب المنتدى ومتابعتها عن كثب.

في السياق ذاته، أوضحت غزلان غرارة طالبة في علوم الهندسة أنها تحمل عدة أفكار في مجال التقنيات الهندسية، وتسعى عبر مشاركتها في المنتدى إلى الاحتكاك بالثقافات الدولية، وتنظيم أنشطة وورش عمل متخصصة في علوم الهندسة والعلوم الإنسانية، حيث قامت فور عودتها من منتدى شباب العالم في 2019 بتأسيس ملتقى المواطنة العالمي ويزخر بالعديد من الموضوعات التي تهم المواطن في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أنها تسعى لأن تكون سفيرة سياحية لمصر لتعريف العالم بالحضارة المصرية وتنظيم عدد من الرحلات السياحية إلى مختلف المدن المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة