Close ad

الرأس الأخضر .. تاريخ متواضع وآمال عريضة في أمم إفريقيا

5-1-2022 | 15:28
الرأس الأخضر  تاريخ متواضع وآمال عريضة في أمم إفريقيامنتخب الرأس الأخضر
راجح الممدوح

وصل منتخب الرأس الأخضر للمرة الثالثة في تاريخه إلى نهائيات بطولات كأس الأمم الإفريقية؛ حيث سبق المشاركة مرتين فقط في المسابقة القارية عامي 2013 و2015.

موضوعات مقترحة

نجح منتخب الرأس الأخضر في بطولة 2013 في التأهل للدور ربع النهائي للبطولة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، واحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بعدما جمع 5 نقاط من الفوز على أنجولا 2-1 والتعادل مرتين مع كل من جنوب إفريقيا 0-0 والمغرب 1-1.

وفي الدور ربع النهائي خسر أمام منتخب غانا بهدفين نظيفين ليودع المسابقة من دور الثمانية في المشاركة الأولى في تاريخه في نهائيات الكان.

وودع منتخب الرأس الأخضر المسابقة في نسخة 2015 من الدور الأول "دور المجموعات" بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط إذ تعادل في المباريات الثلاث مع كل من تونس 1-1 والكونغو الديمقراطية وزامبيا بدون أهداف ليفشل في بلوغ دور الثمانية.

وتأهل الرأس الأخضر لكأس الأمم الإفريقية 2021 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة للتصفيات خلف منتخب الكاميرون؛ حيث جمع 10 نقاط بعد تحقيق انتصارين والتعادل في 4 مباريات في مجموعة ضمت منتخبات "الكاميرون ورواندا وموزمبيق".

ويحتل منتخب الرأس الأخضر حاليًا المركز الـ 73 عالميًا والـ 14 إفريقيًا ويقوده المدير الفني المحلي بوبيستا، والذي أعلن قائمة المشاركين في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون والتي ضمت كلًا من:

حراسة المرمي: "فوزينا (آيل ليماسول القبرصي) ومارسيو دا روزا (مونتاليجري البرتغالي) وكيفن راموس (مينديليزي، الرأس الأخضر) .

خط الدفاع: ستوبيرا (فيهيرفار المجري) وستيفن فورتيس (أوستند البلجيكي) وجيفري فورتيس (دي جرافشاب الهولندي) وستيف فورتادو (بيروي البلغاري) وروبرتو لوبيز (شامروك روفرز الأيرلندي) وجواو باولو فرنانديز (فيرينسي البرتغالي) ودايلان تافاريس (نيوشاتيل السويسري) وكارلوس بونك (باشاكشهير التركي) وديني بورجيس (الجيش الملكي المغربي).

خط الوسط: وكيني روشا (أوستند البلجيكي) ونونو بورخيس (كاسا بيا البرتغالي) وباتريك أندرادي (كاراباج الأذربيجاني) وجاميرو مونتيور (فيلادلفيا يونيون الأمريكي) ونيناس (أليسوند النرويجي) وماركو سواريس (أروكا البرتغالي).

خط الهجوم: وريان مينديز (النصر الإماراتي) وويلي سيميدو (بافوس القبرصي) وجيلسون تافاريس (إستوريل برايا البرتغالي) وويليس فورتادو (جيرف النرويجي) وجوليو تافاريس (الفيصلي السعودي) وجاري رودريجيز (أولمبياكوس اليوناني) وليساندرو سيميدو (فورتونا سيتارد الهولندي) ودجانيني سيميدو (طرابزون التركي).

ويقع منتخب الرأس الأخضر في المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات: الكاميرون وإثيوبيا وبوركينا فاسو.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة