Close ad

صرف السلع التموينية بنسبة 15% عن شهر يناير الجاري.. حتى الآن

5-1-2022 | 12:23
صرف السلع التموينية بنسبة  عن شهر يناير الجاري حتى الآنسكر وزيت
فاطمة منصور

أكد أحمد كمال -  معاون الوزير والمتحدث الرسمي ‏لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسب صرف السلع التموينية وصلت إلي 15%‏، عن شهر يناير الجاري، وأشار كمال إلي أن عمليات الضخ اليومي للسلع تصل إلي 4 آلاف طن سكر، و3 آلاف طن زيت مناصفة بين ‏العبوة حجم الـ 800 ملي والعبوة حجم الــ 1 لتر، وبالنسبة ‏للمكرونة والأرز فتصل نسب الضخ اليومي إلي ‏‏ألف طن أرز وألف طن مكرونة.

موضوعات مقترحة

وأشار كمال إلي أن  وزير التموين، يتابع دورياً مع رئيسي ‏شركتي الجملة (العامة - المصرية) المخزون الإستراتيجي ‏بمخازن الشركتين، مشيراً إلي أنه قد وجه بالاستمرار في توفير ‏مخزون إستراتيجي من السلع بكافة المخازن تحسباً لسقوط الأمطار.

وأضاف أن هناك توجيهات لرئيسي الشركتين بمتابعة ‏مخازن الشركة والتي يصل عددها إلي 1500 مخزن، والتأكيد على استخدام نظام ميكنة المخازن، مشيرا إلي أنه قد تم ميكنة كل مخازن ‏الجملة، وبات من السهل معرفة المنصرف والرصيد من السلع ‏والتدخل في أي وقت لضخ أي سلعة.

 وأكمل أن هناك توجيهات  لمديري المديريات بالمحافظات بتكثيف الحملات الرقابية ‏علي منافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم إلي مستحقيه ‏بالإضافة إلي إتاحة ووفرة السلع، ومتابعة ‏صرف السلع المقررة علي بطاقة الدعم بالأسعار المعلن عنها، ‏وضرورة قيام صاحب المنفذ بوضع لافتة في مكان واضح أمام ‏المواطنين بأسعار السلع أيضاَ.‏

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: