Close ad

تزايد المخاوف في الهند في ظل استمرار الحملات الانتخابية مع ارتفاع إصابات كورونا

4-1-2022 | 14:38
تزايد المخاوف في الهند في ظل استمرار الحملات الانتخابية مع ارتفاع إصابات كوروناكورونا في الهند

 تنظم أحزاب سياسية في الهند مسيرات وفعاليات ضخمة من أجل انتخابات الولايات على الرغم من ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا، مما أثار مخاوف بين الخبراء.

موضوعات مقترحة

وتم رصد مخالفات لقواعد مكافحة فيروس كورونا في المسيرات التي أجريت في خمس ولايات، من بينها ولاية أوتار براديش، التي ستجرى انتخابات في آذار/مارس المقبل.

وقد احتشد عشرات الآلاف لحضور المسيرات التي تحدث فيها قادة مثل رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بدون تباعد جسدي أو ارتداء كمامات، وذلك في الوقت الذي سجلت فيه الهند ارتفاعا بنسبة 22% في حالات الاصابة بفيروس كورونا مؤخرا.

وأعلن رئيس وزراء العاصمة الهندية دلهي أرفيند كيجريوال اليوم إصابته بفيروس كورونا. وكان كيجريوال قد تحدث في فعاليات انتخابية بدون ارتداء كمامة في ولايات مثل البنجاب وأوتاراخاند.

وانتقد مستخدمو تويتر كيجريوال لحضوره فعاليات على الرغم من ظهور أعرا ض المرض عليه.

واحتشد عشرات الأشخاص في الطرق وحضروا مسيرة لمودي في أوتار براديش خلال نهاية الاسبوع، في حين نظم قادة المعارضة عروضا في الشوارع وفعاليات.

ويشار إلى أنه بعدما ساهمت المسيرات الانتخابية العام الماضي في اندلاع موجة ثانية من الاصابات، مما أسفر عن وفاة عشرات الآلاف، فإن الانتخابات الجديدة أثارت قلق خبراء الصحة والمواطنين.

وانتقد المواطنون الساسة بسبب إقامة فعاليات من المحتمل أن تؤدي لانتشار واسع للفيروس، وطالبوا بحظر للفعاليات السياسية. وأعلنت عدة ولايات فرض قيود لاحتواء حالات الاصابة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: