Close ad

وزير الري يستعرض استعدادات دعم السنغال في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه

4-1-2022 | 10:43
وزير الري يستعرض استعدادات دعم السنغال في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياهالدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري
أحمد سمير

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، التنسيق بين مجموعة العمل المُشكلة لدعم السنغال في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه، متابعا إجراءات إعدادات تنظيم المنتدى المقرر له مارس المقبل في العاصمة داكار.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، حضره كل من الدكتور خالد عبدالحي، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، الدكتورة تهاني سليط رئيس، الإدارة المركزية للتعاون الخارجى في قطاع مياه النيل، الدكتور عمرو فوزي من قطاع التخطيط، المهندس عبدالرحيم يحيى، معاون وزير الري لشئون مياه النيل.

وناقش وزير الري، خلال الاجتماع، تقييم خطة العمل والاستعدادات القائمة لتنظيم المنتدى، والأنشطة التي ستنفذ خلال فعالياته، ومشاركة الوزارة والمركز القومى لبحوث المياه في فعاليات المنتدى؛ لعرض التجارب المصرية الناجحة في مواجهة التحديات المائية والإدارة المتكاملة للموارد المائية.

ومن المقرر كذلك، عرض الخبرات المصرية في مجال معالجة المياه وإعادة استخدامها، خلال فعاليات المنتدى العالمي التاسع للمياه، بالإضافة إلى مشاركة مركز التدريب الإقليمى التابع للوزارة في المعرض المقام على هامش المنتدى.

ووقعت كل من مصر والسنغال مذكرة تفاهم في مجال المياه، على هامش فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه في أكتوبر الماضي.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون بين مصر والسنغال فى الإعداد للفعاليات المائية التي يستضيفها البلدان، مثل المنتدى العالمى التاسع للمياه، وأسابيع المياه في القاهرة، فضلا عن التعاون المتبادل من أجل تنفيذ المشروعات تحت مظلة "مبادرة داكار ٢٠٢٢" .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة