Close ad

طلعت: بورسعيد المحافظة النموذجية التي بدأنا بها مشروعات التحول الرقمي ومصر الرقمية

3-1-2022 | 16:39
طلعت بورسعيد المحافظة النموذجية التي بدأنا بها مشروعات التحول الرقمي ومصر الرقمية وزير الاتصالات عمرو طلعت في بورسعيد
احمد سعيد طنطاوي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بورسعيد دومًا هي المحافظة النموذجية التى بدأنا بها مشروعات التحول الرقمي ومصر الرقمية، مشيرًا إلى أنه كلما يتم التفكير في مشروع أتمتة جديد ضمن منظومة مصر الرقمية يتم التفكير فى بورسعيد للبدء بها.

موضوعات مقترحة

وأشار طلعت إلى أن بورسعيد نجحت نجاحًا منقطع النظير في تحقيق الريادة الرقمية والتحول الرقمي بالمحافظة، رغم كل ما يكتنفها في صعوبات وتحديات تقنية تغلب عليها شباب المحافظة من الكوادر البشرية التى تم تأهليها من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلوات، موضحًا أن ديوان عام المحافظة أصبح نموذجًا للدواوين الحكومية فى تطبيق نظام الميكنة الرقمية.

واستعرض الوزير المشروعات التى قامت بورسعيد بعملية الرقمنة فيها ومنهم مشروع التأمين الصحي ومشروع ميكنة منظومة إدارة أصول أملاك الدولة من أجل تعظيم الفوائد الاقتصادية الناتجة عن هذه الأصول، ومشروع حوكمة منظومة الثروة العقارية؛ حيث يتم ربط قواعد البيانات الجغرافية بقواعد البيانات النصية والقيام بتصحيحها تمهيدًا لأتمتة باقي تراخيص إدارة العقارات لتكون بورسعيد نموذجًا لتطبيق هذه المنظومة في باقي المحافظات.

جدير بالذكر، أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بديوان عام محافظة بورسعيد اجتماعًا موسعًا ضم عددًا من قيادات المحافظة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاستعراض تطورات العمل حول تنفيذ مراحل مشروع التحول الرقمي بالمحافظة، وتنفيذ منظومة أصول وأملاك الدولة والثروة العقارية ببورسعيد، وآخر الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، بالإضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي لتطبيقات المنظومة الرقمية لبرنامج التأمين الصحي الشامل بمحافظة بورسعيد. جاء ذلك ضمن فعاليات زيارة السيد الوزير للمحافظة لافتتاح عدد من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

حضر اللقاء المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي، والدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والمهندسة شرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإستراتيجية والتنفيذ، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: