Close ad

بينها وزارتا التخطيط والمالية بالعراق.. أهم اجتماعات ومؤتمرات القومي للحوكمة في 2021

3-1-2022 | 14:31
بينها وزارتا التخطيط والمالية بالعراق أهم اجتماعات ومؤتمرات القومي للحوكمة في  وزارة التخطيط
محمود عبدالله

أصدر المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –ا لذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- تقريرًا حول حصاد أعماله وأنشطته خلال عام 2021.

موضوعات مقترحة

وأوضح تقرير المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الصادر اليوم الإثنين، أن أنشطة المعهد خلال 2021 شملت مجموعة من المجالات تضمنت:

اللقاءات والاجتماعات والمؤتمرات.

وحول أهم اللقاءات والاجتماعات؛ أوضح تقرير المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، أن عام 2021 شهد عددًا من اللقاءات المهمة منها؛ استقبال الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، وفدًا حكوميًا عراقيًا من مسئولي وزارات التخطيط والمالية والعمل والشئون الاجتماعية بالعراق للاطلاع والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الحوكمة والتنمية المستدامة.

كما تم عقد الاجتماع الأول لمجموعة عمل مؤشرات الحوكمة المصرية، وكذلك عقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة بعد قرار تشكيله الجديد.

كما شاركت الدكتورة شريفة شريف في مؤتمر شباب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 2021 كمتحدث في جلسة "الحوار الإقليمي: بناء القدرة على الصمود مع الشباب ومن أجلهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، هذا بالإضافة إلى عقد أولى اجتماعات تطوير مؤشر وطني للتنمية في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وشهد عام 2021 مشاركة الدكتورة شريفة شريف بصفتها ممثل مصر في لجنة الحوكمة العامة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في حوار السياسات لبرنامج الحوكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك المشاركة في حوار السياسات رفيع المستوى حول مشروع "نحو عدالة صديقة للطفل في مصر".

وكذلك شاركت الدكتورة شريفة شريف في المؤتمر الدولي الرابع عشر حول نظرية وممارسة الحوكمة الرقمية المنعقد باليونان، فضلًا عن عرض المعهد تجربة مصر في تنفيذ مبادئ الحوكمة الفعالة من أجل التنمية المستدامة بدولة كينيا.

كما شملت اللقاءات؛ اجتماع المدير التنفيذي للمعهد مع قياداته لمناقشة الموقف التنفيذي لميثاق المواطن تمهيدًا لإطلاقه، بالإضافة إلى المشاركة في منتدى الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء رفيع المستوى بشأن التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي المنعقد تحت عنوان "بناء مجتمعات مرنة قادرة على الصمود في أفريقيا والجنوب العالمي".

كما عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة خلال 2021 مائدة مستديرة حول "تمكين المرأة والتكنولوجيا الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بالتعاون مع USAID و UN WOMEN.

وشارك المعهد في ورشة تدريبية للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء حول "مواءمة برامج العمل الوطنية مع خطط التنمية"، كما التقت الدكتورة شريفة شريف بالمدير التنفيذي لمركز المديرين المصري التابع للهيئة العامة للرقابة المالية لبحث أوجه التعاون المشترك.

وشاركت الدكتورة شريفة شريف نيابة عن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة