أخبار

"التنمية المحلية" تتابع سقوط أمطار متوسطة على بعض أحياء الإسكندرية ومطروح والمنوفية

31-12-2021 | 10:01
 التنمية المحلية  تتابع سقوط أمطار متوسطة على بعض أحياء الإسكندرية ومطروح والمنوفيةمحمود شعراوى وزير التنمية المحلية
أحمد حامد

قال  محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، إن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار إلى سقوط أمطار متوسطة فى محافظة الإسكندرية على أحياء وسط وشرق وبرج العرب، وأمطار خفيفة على أحياء المنتزه أول وثان وغرب والعامرية أول وثان، وتوقف الأمطار فى حى الجمرك، ولا توجد تراكمات مياه ولا خسائر ناتجة عن الأمطار، وتراوح ارتفاع الموج من متر ونصف إلى ٣ أمتار . 

يأتي ذلك ​فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيىء وسقوط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية اليوم ...

سقطت أمطار متوسطة أيضا على محافظتى المنوفية ومطروح فى مركزى العلمين والحمام، وأمطار خفيفة على مرسى مطروح والسلوم بمحافظة مطروح، ومحافظات القليوبية والبحيرة ودمياط ، ولا توجد تراكمات مياه.

وأشار التقرير أيضا إلى الطقس غير المستقر فى محافظة بورسعيد ، وتوقف الأمطار فى محافظتى القاهرة والجيزة، وفتح ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن أحوال البحر ، فيما تشهد باقي المحافظات طقسا شتويا شديد البرودة على المحافظات الساحلية وباردا على الوجه القبلى ونشاطا ملحوظا للرياح على جميع المحافظات.

 وأكد  شعراوى استمرار رفع درجة الاستعداد على كافة المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.

كما وجه شعراوى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، مشددا على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة