Close ad

هؤلاء ممنوعون من امتحانات الترم الأول في الجامعات

29-12-2021 | 21:40
هؤلاء ممنوعون من امتحانات الترم الأول في الجامعاتامتحانات الجامعات- أرشيفية
محمود سعد

بدأت الجامعات، امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، للعام الدراسي الحالي.

موضوعات مقترحة

كان العام الدراسي الحالي، قد انطلق في 9 أكتوبر الماضي، بجميع الكليات بالنظام الحضوري، بالإضافة إلى نظام التعليم الهجين الذي يجميع بين التعليم عن بعد والتعليم  وجها لوجه، في إطار الحفاظ على العملية التعليمية وصحة وسلامة الطلاب.

بدأت كليتا التجارة والبنات بجامعة عين شمس امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على منع دخول أي طالب للحرم الجامعي لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إحضار تحليل PCR، بديلا لشهادة اللقاح، بالإضافة إلى منع هؤلاء الطلاب من أداء الامتحانات، تنفيذا لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

كانت جلسة المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد الماضي، بمدينة زويل، شددت على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية الاحترازية أثناء فترات الامتحانات، منها مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطالب والآخر بمسافة لا تقل عن مترين داخل اللجان الامتحانية، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة طوال التواجد في اللجان، مع تعقيم وتطهير مستمر للمنشآت والمباني، وغلق أماكن التجمعات للطلاب منعا للتكدس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: