Close ad

ديوكوفيتش ينسحب من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين

29-12-2021 | 14:20
ديوكوفيتش ينسحب من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفينالصربي نوفاك ديوكوفيتش
الألمانية

أعلنت منظمة بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الأربعاء أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم لن يشارك في البطولة، وهو ما يعزز الشكوك حول احتمالات مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في ملبورن.

موضوعات مقترحة

وذكر منظمو كأس الرابطة اليوم أن ديوكوفيتش "انسحب" من بطولة الفرق التي تنطلق منافساتها يوم السبت المقبل.

ولم يجر الإعلان عن سبب انسحاب ديوكوفيتش، لكن النجم الصربي لم يكشف أبدا عن وضعه فيما يتعلق بتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قائلا إنها مسألة شخصية.

ويتواجد ديوكوفيتش حتى اليوم ضمن قائمة المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة، لكن لن يسمح بالمشاركة سوى للاعبين المطعمين باللقاح.

وفي حال تأكد مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق في 17 يناير المقبل، يمكنه أيضا الاستعداد بخوض عدد من المباريات اعتبارا من العاشر من يناير في إحدى بطولتي أديلايد وسيدني.

وتوج ديوكوفيتش بلقب أستراليا المفتوحة تسع مرات، ويتقاسم الرقم القياسي في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى حاليا مع روجيه فيدرر ورافاييل نادال برصيد 20 لقبا لكل منهم.

وسيغيب فيدرر عن بطولة أستراليا المفتوحة بسببالإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة نادال بعد أن أصيب مؤخرا بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وجرى الإعلان اليوم أيضا عن أن فرنسا حلت مكان النمسا بعد انسحاب النجم النمساوي دومينيك ثيم، بطل أمريكا المفتوحة السابق، ودينيس نوفاك.

وسيحل دوسان لايوفيتش مكان ديوكوفيتش في الفريق الصربي بينما سيقود دانييل ميدفيديف المصنف الثاني على العالم الفريق الروسي الذي يسعى للحفاظ على اللقب رغم انسحاب ثلاثة لاعبين منهم أندريه روبليف الذي أصيب بعدوى فيروس كورنا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة