Close ad

البنتاجون يأمر بإبقاء حاملة طائرات في منطقة البحر المتوسط

29-12-2021 | 02:11
البنتاجون يأمر بإبقاء حاملة طائرات في منطقة البحر المتوسطحاملة الطائرات هاري إس ترومان

أمر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الثلاثاء، مجموعة حاملة طائرات تابعة للبحرية الأمريكية، بالبقاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ​​بدلا من الانتقال إلى الشرق الأوسط، وسط مخاوف بشأن حشد آلاف القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية.

موضوعات مقترحة

وذكر مسئول دفاع أمريكي، الثلاثاء، أن التغيير في الجدول الزمني للسفينة "هاري إس ترومان" والسفن الحربية الأمريكية الخمس المصاحبة لها، يعكس الحاجة إلى وجود دائم في أوروبا وفقا لسكاي نيوز.

وأكد المسئول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه كشف تفاصيل انتشار عسكري، ضرورة طمأنة حلفاء الولايات المتحدة وشركائها في المنطقة.

ويراقب الحلفاء الأمريكيون والغربيون، حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود الأوكرانية بما يقدر بنحو مئة ألف جندي، مما أثار مخاوف من أن موسكو تستعد لغزو أوكرانيا.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014، وبعد فترة قصيرة قدمت الدعم لتمرد انفصالي في شرق البلاد، وعلى مدى أكثر من سبع سنوات، راح ضحية القتال هناك أكثر من 14 ألف شخص.

وأنكرت روسيا اعتزامها شن غزو جديد، واتهمت بدلا من ذلك أوكرانيا بالتخطيط لاستخدام القوة لاستعادة الأراضي الخاضعة لسيطرة المتمردين المدعومين من موسكو، وهو ما أنكرته كييف.

وتضم مجموعة "ترومان" خمس سفن أمريكية، إضافة إلى فرقاطة تابعة للبحرية الملكية النرويجية.

وغادرت مجموعة سفن "ترومان" قاعدتها في نورفوك بفيرجينيا، في الأول من ديسمبر، ووصلت البحر الأبيض المتوسط ​​في 14 من الشهر الجاري.

وكان من المقرر سابقا أن تستمر في طريقها إلى منطقة الشرق الأوسط، قبل أن يصدر وزير الدفاع أوامره، أمس الثلاثاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: