راديو الاهرام

طارق شوقي: أنشأنا 94739 ألف فصل بتكلفة 31 مليارًا ولكن العجز مستمر بسبب الزيادة السكانية

28-12-2021 | 15:24
طارق شوقي أنشأنا  ألف فصل بتكلفة  مليارًا ولكن العجز مستمر بسبب الزيادة السكانيةالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
سامح لاشين

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن مشكلة التعليم لا تختزل في أزمة 36 ألف معلم، بمعنى أننا لو تم تعيين هذا الرقم سيتم حل مشاكل التعليم.

وأشار، خلال جلسة مجلس النواب وتعقيبه على طلبات الإحاطة، إلى أن الوجبات الغذائية ليست من مسئولية وزيرة التربية والتعليم وأنها تقع بين وزارة الصحة وجهاز الخدمة الوطنية.

وأوضح أن ادعاءات التسمم تقع في مسئولية وزارة الصحة والأجهزة المعنية، ويوميا يستفيد 12 مليون طالب من مشروع الوجبة الغذائية، مؤكدا أنه راض عن خدمة الوجبات الغذائية.

وعن كثافات الفصول وعجز أعداد المعلمين أشار إلى أنه في عام 2016 كانت هذه المشاكل قائمة مع وجود فكر ومنهج قديم، مؤكدا أننا ورثنا مشكلة العجز في الفصول وأعداد المعلمين.

وأوضح أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل من خلال موازنة، ومنذ عام 2014 تم بناء 94739 ألف فصل بتكلفة 31 مليار جنيه، وهذا يتم بأقصى طاقة ممكنة معترفا أن هذا لم يحل إشكالية كثافات الفصول والعجز.

ولفت شوقي لزيادة عدد الطلاب وإشكالية الزيادة السكانية التي تعوق حل إشكالية الكثافة، بالإضافة إلى أن هناك مشكلة أرض يتم توفيرها لبناء عدد الفصول المطلوبة.

وأكد أن عجز المدرسين يصل إلى 323 ألف معلم على مستوى الجمهورية، وأن 36 ألف معلم محاولة لسد جزء من العجز، مشيرا إلى أن المرتبات الخاصة بهذا العدد كانت لمدة 3 أشهر ولم يكن هناك وعد بتثبيتهم.

وأوضح أنه سيتم التنسيق بين عدد من الجهات مثل المالية والتخطيط من أجل بحث مشكلة عجز المعلمين الذي تجاوز 323 ألف معلم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة