سوشيال ميديا وفضائيات

وزير الكهرباء: 76 مليار جنيه للدعم على 5 سنوات

27-12-2021 | 22:55
 وزير الكهرباء  مليار جنيه للدعم على  سنواتوزير الكهرباء
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تطوير شبكات الكهرباء بشكل كبير، وتم القضاء على العجز في الكهرباء، موضحًا أنه تم وضع خطة استراتيجية لقطاع الكهرباء حتى عام 2035، بالتعاون مع وزارة البترول. 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد تخفيف لأحمال الكهرباء وما يحدث من انقطاع الكهرباء ليس بسبب ضعف الطاقة الإنتاجية.

وأشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بحل مشكلة الكهرباء لأنها بمثابة أمن قومي، وكان يتابع الجهود المبذولة يوميا.

وأوضح أن ثمن الوقود الذي توفره محطات الكهرباء يساوي تكلفة إنشائهم، موضحا أن الرئيس السيسي نجح في التفاوض مع شركة سيمنز لتخفيض تكلفة إنشاء محطات الكهرباء.

ولفت إلى أن أكبر قدرة لإنتاج الكهرباء وصل إلى 24 ألف ميجا وات، ووصل حاليا إلى 30 ألف ميجا وات، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة ستسهم في رفع كفاءة شبكات الكهرباء.

وأردفت أن الدولة ما زالت تدعم الطاقة الكهربائية وبلغت قيمة الدعم 76 مليار جنيه على 5 سنوات، موضحا أنه بعد رفع كامل الدعم سيظل عناك دعم لبعض الفئات بما يسمى الدعم التبادلي.

واختتم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الكهرباء وصلت إلى 99% من المواطنين والوزارة جاهزة لتوصيل التيار لمن يرغب في التوصيل بأي وقت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة