راديو الاهرام

بمشاعر الأب.. مواقف إنسانية لا تُنسى للرئيس السيسي خلال 2021

25-12-2021 | 17:28
بمشاعر الأب مواقف إنسانية لا تُنسى للرئيس السيسي خلال  الرئيس السيسي
وسام عبد العليم

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أن شغل منصبه عام 2014، على تعزيز التواصل مع المواطنين لتقديم يد العون وجبر خواطرهم، بشكل يكفل لهم حياة كريمة،  من خلال التفاعل مع شرائح مختلفة من المواطنين في الشوارع وفي المناسبات المختلفة.

موضوعات مقترحة

ومنذ بداية العام الجاري 2021، قام الرئيس السيسي بالعديد من المواقف الإنسانية بشكل رسم البسمة والسعادة على وجوه أبناء الوطن، تمثلت في مساعدة المحتاجين، وتجهيز العرائس، وتحقيق آمال لأسر فقيرة وتوفير مسكن لها، وغيرها، ونرصد خلال التقرير التالي أبرز المواقف الإنسانية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عام 2021.

- مارس 2021، في لفتة إنسانية من الرئيس السيسي التقى أحد الباعة الجائلين خلال مروره بمدينة نصر، ليتوقف أمامه لشراء الفاكهة، وعندها لاحظ صعوبة حركته، ووجود مشاكل صحية في الساقين ووجه على الفور أجهزة الدولة لتوفير كافة الرعاية الصحية وتوفير سكن له ومعاش بجانب عمله وهو ما تم تنفيذه.


- مايو2021،  وجه الرئيس السيسي بضرورة التدخل لتحمل مصاريف علاج الفنان شريف دسوقي بعد بتر ساقه نتيجة مضاعفات مرض السكر، خاصة أنه ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية، كما قرر الرئيس صرف معاش استثنائي له.


- أيضًا في مايو الماضي وجه الرئيس السيسي، بتوفير سيارة أجرة " تاكسي" هدية من الرئيس تعمل بالغاز الطبيعي ضمن مبادرة إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز الطبيع،  للمواطن إسلام عمر، عامل الديليفري الذي قابله خلال إحدى جولاته  التفقدية.


- يونيو 2021.. توقف موكب الرئيس عند مشاهدته أحد المواطنين، مصابًا جراء حادث سير للاطمئنان عليه، كما كلف بإحضار طبيب لمتابعة المصاب والاطمئنان عليه.


- يوليو 2021.. استجاب الرئيس السيسي، لمناشدة أب فلسطيني طالب بعلاج طفلته التي تُعاني من مرض جلدي خطير في مصر، وعلى الفور تمت الاستجابة من الرئيس السيسي وجرى علاج الطفلة في مستشفيات وزارة الصحة.


- سبتمبر 2021 .. استجاب الرئيس السيسي، لمناشدة السيدة بوسي سعد، من المنصورة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، وكانت  تعمل في مهنة الحدادة، حيث قال الرئيس للسيدة عينينا ليكي وتم توفير ورشة لها.


-  نوفمبر الماضي.. في لفتة طيبة من الرئيس السيسي تكشف اهتمامه بالتواصل مع الفئات البسيطة  تكفل بجهاز عروس بإحدى قرى محافظة أسوان المتضررة من السيول، خلال زيارته ولقائه مجموعة من أهالي قرية غرب أسوان.

- وفي بداية ديسمبر الجاري تفقد الرئيس السيسي، عددًا من الطرق والكباري الجديدة في شرق القاهرة، والتقى عددًا من المواطنين واستمع إلى طلباتهم، حيث قال أحد المواطنين خلال حديثه للرئيس إنه يعمل ديليفري في صيدلية، وسأله الرئيس ماذا يريد فأجاب المواطن أن حلمه أن يصبح لديه شقة تغنيه عن دفع الإيجار، وعلى الفور حقق الرئيس حلم المواطن ووفر شقة له.


- وفي ديسمبر الجاري أيضًا شهدت احتفالية قادرون باختلاف  العديد من المواقف الإنسانية للرئيس تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث كان حريصا على  الحوار معهم والاستماع إلى مطالبهم، والاستجابة الفورية بإصدار القرارات التي تضمن إزالة كافة المعوقات التي تحول دون الوفاء بحقوقهم التي يكفلها الدستور.


- كما شهدت احتفالية قادرون باختلاف العديد من المواقف من بينها طلب أحد شباب ذوي الهمم بمقابلة محمد صلاح، ليرد الرئيس:" نجيبه".

- كما استجاب الرئيس لطلب الطفل أحمد طارق من ذوي الهمم، والذي طلب اللعب ضمن صفوف الأهلي، واستجاب الرئيس لطلب أحد ذوي الهمم من أصحاب القدرات الخاصة وصعد على المسرح للتصوير معهم.

- وفي لفتة طيبة حقق الرئيس حلم الشاب عبد الرحمن عرام، من أصحاب الهمم خلال حفل قادرون باختلاف عندما سأله الفنان مصطفى شعبان عن حلمه ليؤكد أنه يرغب فى أن يكون إعلاميا،  ليصبح مذيعًا ببرنامج صباح الخير يا مصر بالقناة الأولى.

- والتقى الرئيس السيسي، على هامش جولته الجمعة 17 ديسمبر 2021، أسرة مصرية على متن دراجة نارية من زوج وزوجة وطفليهما، وسأل الرئيس السيسي رب الأسرة: عايزين حاجة أنا جي هنا عشانكم وواقف عشان أسمعكم، ليبادر رب الأسرة قائلًا: "شكرا يا ريس، فيما طلب الطفلان التصوير مع الرئيس السيسي، ورد قائلًا: طبعا.. تعالى يا درش".


وفى الجولة ذاتها التقى الرئيس السيسي، بمنطقة مصر القديمة، إحدى السيدات التي تعاني من مشكلة اجتماعية عرضتها على الرئيس في أثناء لقائها به، وقالت السيدة وهي تبكي: "والنبي يا سيادة الرئيس أنا عارفة إن نفسك حلوة وبتسمع كل الناس، أنا أختي بتغسل كلى، وأنا بربي في يتامى، أنا ساكنة هنا في مجرى العيون، وخايفة لما ينقلونا ملاقيش مكان أغسل لأختي". 

وقام الرئيس السيسي بتهدئتها، قائلًا لها: "متخافيش ومتقلقيش ومتعيطيش، أختك هي بنتي وأنتي أختي وولادك ولادي وحاضر كل اللي أنتي عايزاه هيحصل، لتبادره السيدة: ربنا يخليك لينا يا بني ويخليك لمصر وربنا يكرمك ويبارك في أولادك".


كما التقى الرئيس السيسي، فى ذات الجولة عددًا من المواطنين، وأصحاب الحرف اليدوية،  بمنطقتي مصر القديمة وسور مجري العيون. وسأل الرئيس أحد الحرفيين إيه مشكلتك؟، فقال: "أنا عندي 64 سنة وعندي 8 بنات وولد وأنا بشقى وممدتش إيدي على أي حاجة من الدولة، أنا لا معايا أدخل الغاز وجايبين عليا 20 ألف جنيه مياه، ورد عليه الرئيس: "كل حاجة هتتحل ومتشلش هم أي حاجة لا كهرباء ولا غاز".  

كما التقى الرئيس خلال الجولة، أحد الحرفيين، وناقشه حول مهنته. وقال الحرفي للرئيس السيسي: "حضرتك شرفتنا يا راعي الحرفيين في مصر، زيارتك شرف، محتاجين مبادرة، وإحنا كلنا خدامين بلدنا، ليرد عليه الرئيس بالقول: "هنعمل مدرسة في المبنى الإداري وهنجيب الولاد تعلموهم". 

وكان من بين لقاءات الرئيس، أحد صناع القرميد، وناقشه الرئيس عن المشاكل التي يواجهها في صناعته، فقال: "عايزين الأفران يهتموا بينا بس، فبادره الرئيس بالقول: أنا كنت قاعد مع الحاج عادل وقالي إن الأفران الخاصة بالكهرباء أفضل من الغاز. 

ورد أحد صناع القرميد بالقول: الكهرباء أفضل بالنسبة لحاجات وحاجات، بالنسبة للقرميد مينفعش عشان الفيلل والقرى السياحية، ليرد عليه الرئيس مازحا: "القرى السياحية بيدفعوا كويس".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة