اقتصاد

دورة تدريبية لدعم قدرات الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في المجال الصناعي

20-12-2021 | 13:14
دورة تدريبية لدعم قدرات الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في المجال الصناعيالبنك المركزي
محمد محروس

تنظم مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي وتنفذها جامعة النيل الأهلية دورة تدريبية لدعم القدرات الصناعية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والتي تعمل في مجالات تصنيع السيارات والأجهزة المنزلية والصناعات الهندسية بالتعاون مع بنك التنمية الصناعية، وتبدأ الدورة اعتبارا من مطلع يناير المقبل وتستمر لمدة 6 أسابيع.

وقال طارق جلال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمناطق الإئتمانية ببنك التنمية الصناعية إن مشاركة البنك في رعاية تلك الدورة تأتي ضمن مجهوداته في المساهمة في التنمية المستدامة وتطوير الصناعة المصرية في إطار خطة الدولة 2030 والتي تستهدف خلق منتج مصري أكثر تنافسية في السوقين المحلية والدولية.

وأضاف أن الهدف من الدورة تعزيز قدرات الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة حتى تتمكن من تطوير منتجاتها المحلية وإحلالها بدلا من المستوردة والعمل على زيادة الصادرات المصرية في الاسواق الدولية، مؤكدا استعداد بنك التنمية الصناعية لتقديم كافة الخدمات والمنتجات المصرفية والتمويلات لكافة الشركات الصناعية بصفة عامة والمشاركة في مبادرة رود النيل بصفة خاصة.

وقال المهندس أحمد صالح مدير التخطيط الإستراتيجي وبرامج الابتكار بمبادرة رواد النيل إن الدورة التي ينظمها مركز الابتكار بالمبادرة تعقد تحت عنوان (Introduction to JIGS AND FIXTURES)  وستخصص للمهندسين العاملين بالمجال الصناعي في الشركات  الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مصر بهدف رفع كفاءة التصنيع في تلك الشركات وتحسين جودة منتجاتها والمساعدة في رفع كفاءة عمليات الإنتاج في المنشآت الصناعية بهدف زيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والدولية.

وأضاف أن الدورة سيديرها المهندس أحمد حمدي، صاحب خبرة ١٢ عاما في مجال ( CAD)، وسيتعرف المشاركون فيها على المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتركيبات والمثبتات الصناعية مع تحديد الاختلافات بينها وكيفية استخدام معايير متنوعة في القطاعات الصناعية المختلفة. كما تتضمن الدورة التدريبية كيفية استخدام تطبيقات ( PLM و CAD ) لتصميم التركيبات والمثبتات الصناعية، بالإضافة إلى أساليب المحاكاة التفاعلية (Gamification  )  لملفات ( Jigs & Fixture CAD ) المطورة من خلال منصات  (XR) وغيرها من الموضوعات.

الجذير بالذكر أن برنامج الإبتكار هو كيان خدمي تم إنشاؤه بواسطة جامعة النيل ومبادرة رواد النيل بدعم من مجموعة من الرعاة الذين يؤمنون بأهمية التصميم في النمو وتعزيز التنمية الاقتصادية، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات تعمل على تعزيز الابتكار في السوق المصرية وتشمل تلك الخدمات التدريب وبناء القدرات لمختلف القطاعات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة