أخبار

حلقة نقاشية تبحث أفضل الطرق لدعم الطاقة في مصر برعاية سفارة ألمانيا

11-3-2013 | 16:08
Advertisements
أ ش أ
ينظم منتدى القاهرة للتغير المناخي الذى ترعاه السفارة الألمانية بالقاهرة وعدة مؤسسات ألمانية ووزارة الدولة لشئون البيئة غدا الإثنين، حلقة نقاشية تحت عنوان "الطريق لدعم أكثر فاعلية للطاقة في مصر".


وقال بيان للسفارة اليوم إن الدعم يمثل ثلث الإنفاق الحكومي في مصر ويشكل دعم الطاقة 71% من إجمالي الدعم، وزادت قيمة الدعم على الكهرباء والبترول بنسبة أكثر من 100؟ خلال السنوات الـ 5 الماضية، وهو ما يمثل العبء الأكبر على ميزانية مصر.

وأضاف البيان، أن سياسات دعم الطاقة تحتاج إلى إعادة نظر خاصة في ظل الظروف الجديدة من العرض المحدود والطلب المتزايد، ومن أجل التأكد من أنه يتم توجيه هذا الدعم على النحو المنشود نحو أولئك الذين في حاجة إليها للمستخدمين النهائيين والأنشطة الإنمائية.

وذكر أنه في هذه الحلقة النقاشية الرابعة عشر للمنتدى سيفحص نخبة من المتخصصين بمركز شباب القادة بالزمالك الجوانب المختلفة لموضوع الحلقة ومن أبرزهم المهندس شريف أحمد شريف (رئيس وحدة البحث والمعلومات - وزارة الصناعة والتجارة الخارجية) والدكتور حافظ سلماوي (مدير جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك) والدكتور تامر أبو بكر (رئيس وحدة الطاقة في اتحاد الصناعات المصرية) والدكتور محمد السبكي (مدير- مركز بحوث الطاقة بجامعة القاهرة) والدكتورة علياء المهدي (أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة) وأخيرا الدكتور ألبريشت كاوب (كبير مستشاري السياسات بهيئة التعاون الألمانية ووزارة البيئة الألمانية.
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة