Close ad

كيف تتأكد من تراخيص شركات التداول العالمية وموثوقيتها؟

20-12-2021 | 12:20
كيف تتأكد من تراخيص شركات التداول العالمية وموثوقيتها؟تراخيص شركات التداول العالمية وموثوقيتها

يسعى الكثير من الأشخاص قبل دخول أي من المشاريع المختلفة إلى البحث عن السُبل التي تبث الطمأنينة في قلوبهم في الوقت الذي يعتمدون فيه على إنشاء دراسة الجدوى فيما بعد لمعرفة ما إذا كان المشروع سيحقق الأرباح المنتظرة أم لا.

موضوعات مقترحة

واستنادًا لتلك القاعدة فإن الأشخاص المقبلين على الدخول لعالم التداول والفوركس يبدأ كل منهم في البحث عن الطريقة التي تمكنه من معرفة موقف شركات التداول العالمية وموثوقيتها حيث يلعب ذلك الشرط دور هام للغاية من أجل خلق الأجواء الخاصة الطمأنينة.

من الأشخاص من يغفل ويتجاهل ذلك الشرط الخاص بالبحث عن موثوقية شركات التداول والتراخيص الخاصة بها لكنها من الأمور الهامة التي سترافقك طيلة فترة الاستثمار مع شركات الوساطة المالية والتي سيقع الأختيار عليها من أجل إجراء عمليات التداول معها.

لذلك يجب على جميع الأشخاص المتداولين عقب الاستقرار على شركات تداول الفوركس من أجل التداول بواسطتها أن يقوموا بالبحث عن التراخيص التي تحملها تلك الشركات خاصةً أنه من دون وجود تراخيص قد يتعرض المستثمرين إلى الكثير من عمليات الاحتيال والتي يكون الهدف منها في الأخير فقدان الأموال.

وحتى لا تتعرض لأي من عمليات النصب يجب عليك أن تبتعد عن شركات الفوركس التي تقوم بالاعتماد على التراخيص الوهمية والمزيفة والتي تعد وسيلتهم للإيقاع بالأشخاص المتداولين وتُقنعهم بأنها قانونية وهي غير ذلك تمامًا.

هنا يظهر السؤال الذي يبحث عنه الكثير من الأشخاص وهو كيف تتأكد من تراخيص شركة تداول عالمية وموثوقيتها؟ وهو ما نُقدمه لكم خلال مقالنا اليوم.

تراخيص شركات التداول
البداية ستكون مع الطريقة التي يمكن بها لأي من الشركات المقبلة على اقتحام مجال الفوركس في أن تستخرج التراخيص اللازمة حيث يجب عليها في البداية التقدم لهيئة الرقابة المالية التي تتبع لها المدينة المقام عليها تلك الشركة.

وفي كثير من الأحيان دائمًا ما تكون هيئة الرقابة محلية وتختلف باختلاف الدولة التي تقع فيها الشركة وتمارس بها العمل في نطاق أراضيها وعند تقديم الشركة للأوراق الخاصة بها يتم مراجعتها بعناية من أجل التأكد من وضعية الشركة الإستثمارية ومصداقيتها.

وبناء على دراسة كافة التفاصيل الخاصة بالأوراق المُقدمة بواسطة الشركة يتم تحديد ما إذا كانت تستحق أن يتم منحها كافة التراخيص التي تسمح لها بمزاولة العمل داخل أسواق الفوركس من عدمه.

طريقة التأكد من تراخيص شركات التداول العالمية
يوجد بعض الطرق التي يجب على الشخص اتباعها من أجل التأكد ومعرفة ما إذا كانت الشركة التي سيتعامل معها تتبع الهيئة الرقابية المالية المحلية وكذلك هيئة الرقابة المالية الدولية بالإضافة إلى تصنيفها.

وتأتي تلك الخطوات الخاصة بالكشف عن تراخيص شركات التداول العالمية وموثوقيتها على النحو التالي :-

الموقع الإلكتروني للشركة
الطريقة الأولى التي تُمكن الشخص من التعرف على ترخيص أي من شركات التداول المختلفة هي البحث عن الوثيقة المصورة من الترخيص والتي تضعها الشركة عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

تتضمن تلك الوثيقة جميع التفاصيل الخاصة بالترخيص الذي حصلت عليه الشركة مثل الرقم بالإضافة إلى تاريخ الحصول عليه وغيرها من التفاصيل التي يتم كتابتها بصورة واضحة على الصفحة الرئيسية.

خدمة العملاء
الطريقة الثانية الخاصة بالتعرف على ترخيص شركة من شركات التداول هي مراجعة خدمة العملاء حيث أنه في حالة إذا ما كانت الشكوك تتملك منك يمكن الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة للاطمئنان على الوضع الاستثماري ومعرفة التراخيص التي حصلت عليها الشركة.

عند الاتصال بخدمة العملاء قم بتوضيح كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك وفي حالة وجدت ترحيب من شركة الوساطة المالية بالإجابة عن جميع الاستفسارات التي تريد أن تتعرف عليها وقتها تأكد من أن تلك الشركة موثقة وجديرة بأن تتعامل معها.

هيئة الرقابة المالية
الطريقة الأخيرة لتجنب نصب التداول وشركات الفوركس تتم عن طريق هيئة الرقابة المالية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بها والتأكد عن طريق البحث في الخانة المخصصة لذلك والتي يتم توفيرها بواسطة الهيئات الرقابية للتأكد من مدى المصداقية الخاصة بالترخيص الممنوح من عدمه.

كل ما عليك فعله هو نسخ رقم الترخيص الذي يوجد على موقع شركة الوساطة المالية والتأكد من وجوده في القائمة التي حصلت على التراخيص بواسطة الهيئة الرقابية مع ضرورة أن يطابق إسم الشركة نفس إسم موقعها الإلكتروني.

أبرز هيئات الرقابة المالية
يوجد الكثير من هيئات الرقابة المالية التي تخضع لها بعض الشركات المقبلة على الدخول لعالم الفوركس بخلاف هيئات الرقابة المحلية التي تتواجد في البلد المزمع إقامة الشركة بها لمراقبة أعمال الشركات عن قرب ما يسهل من عمليات التداول وضمان سرعة التصرف.

ولعل من أبرز هيئات الرقابة المالية في العالم ما يلي :-

هيئة الخدمات المالية الإيطالية والتي تُعرف باسم Commissione Nazionale per le Società e la Borsa.

هيئة الخدمات المالية الأسترالية والتي يُطلق عليها Australian Securities and Investment Commission.

هيئة الخدمات المالية الألمانية Bundes Zentrale für Finanz Dienstleistungs Aufsicht.

هيئة الخدمات المالية التركية Capital Markets Board of Turkey (CMB).

وفي الأخير نختتم مقالنا الذي سلطنا فيه الضوء على إجابة سؤال كيف تتأكد من تراخيص شركات التداول العالمية وموثوقيتها؟ لضمان ما إذا كانت الشركة التي سيتم التعامل معها مرخصة وتخضع لهيئة الرقابة المالية العالمية من عدمه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: