راديو الاهرام

10 مشروبات ساخنة احرص على تناولها في فصل الشتاء

19-12-2021 | 16:18
 مشروبات ساخنة احرص على تناولها في فصل الشتاءمشروبات ساخنة في فصل الشتاء
شيماء شعبان

في ظل انخفاض درجات الحرارة يحرص الكثير على تناول المشروبات الساخنة للمزيد من الشعور بالدفء في ظل هذه الأجواء الباردة، ومن أهم تلك المشروبات التي تساعدك على الشعور بالدفء تعرف عليها من خلال السطور الآتية:

موضوعات مقترحة

 

1- الحلبة:

من المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم وتزويده بالطاقة والحلبة تعد من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة، وقد سجلوها على البرديات فهي تحتوى على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة فهي مضادة للالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء .


حمص الشام

 

2- حمص الشام:

يمكن تناول كوب منه يوميا مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والطماطم إلى شوربة الحمص، والذي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والتدفئة اللازمة في الشتاء .


السحلب

3- السحلب:

يمكن تناول كوب واحد منه يوم بعد يوم من خلال إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت وعدم إضافة المكسرات، حيث تعد من أكثر المشروبات، التي تمنح الجسم الدف وتمده بالطاقة .


الشيكولاته الساخنة والكاكاو

4- الشيكولاته الساخنة والكاكاو:

تمنح الجسم الدفء والطاقة وتحسن المزاج .


الزنجبيل

5- الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أفضل المشروبات الساخنة، التي ينصح بها خبراء التغذية لإمداد الجسم بالطاقة والدفء خلال الشتاء، هذا بالإضافة إلى فوائده الكثيرة في إذابة الدهون بالجسم والتخلص من السعرات الحرارية وذلك عن طريق رفع معدل الأيض بالجسم، ويفضل إضافة الليمون إليه .


القرفة

6- القرفة:

من المشروبات المفضلة في الشتاء، والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومن المضادات الحيوية، التي تنشط الدورة الدموية كما تعالج مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال والبلغم والربو وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك المزمن، وتعمل على تخفيف الآلام وآلام الطمث والمغص، وتمنح الجسم الدفء .


الكراوية

7- الكراوية :

تمد الجسم بالحرارة وتقلل من آلام البطن، كما ينصح المرضعات بتناول هذا المشروب لإدرار اللبن .


الشاي الأخضر

8- الشاي الأخضر:

له فوائد كثيرة للجسم حيث يمنح الشخص الدفء والطاقة ويحرق السعرات الحرارية ويعمل على تخليص الجسم من السموم، وتقوية المناعة ومقاومة أمراض الشتاء كالبرد والرشح وغيرها، كما أنه يقلل نسبة الكولسترول الضار الجسم، كذلك فأن مشروبات الينسون والنعناع تمد الجسم بالدفء والهدوء في الليالي الباردة وتعمل على مقاومة كآبة الشتاء.


البرتقال والليمون

9- البرتقال والليمون:

إلى جانب المشروبات الساخنة فأن العصائر التي تحتوى على فيتامين "ج" كالليمون والبرتقال تحتوى على الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم وتعمل على مقاومة الخمول والوقاية من أمراض الشتاء.


الأعشاب الثلاثة

10- الأعشاب الثلاثة:

هذه الأعشاب هم الينسون والكركديه والنعناع وهذه أعشاب مشهورة جدا ولها تأثير رائع جد على الجسم وفى فصل الشتاء يتم تناولها ساخنة حيث أنها ترفع من حرارة الجسم وفى الوقت نفسه الينسون يعتبر مهدئ رائع جدا للأعصاب وأيضا النعناع مشروب يخلص الجسم من غازات البطن بينما الكركديه مشروب يحارب أمراض البرد في الجسم مثل الأنفلونزا.

 

وينصح خبراء التغذية بممارسة بعض التمارين الرياضية يوميا خلال فصل الشتاء، لما لها تأثير كبير في الشعور بالدفء وإمداد الجسم بالحرارة.           

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة