راديو الاهرام

رئيس جهاز العلمين الجديدة: المدينة لا تستهدف شريحة محددة وهناك فرص لكل الشرائح

9-12-2021 | 20:08
رئيس جهاز العلمين الجديدة المدينة لا تستهدف شريحة محددة وهناك فرص لكل الشرائح مدينة العلمين الجديدة
محمد علي السيد

أكد المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة لا تستهدف شريحة محددة  كما يروج البعض وأن هناك فرصا لكل الشرائح حيث يوجد إسكان متوسط وإسكان اجتماعي ولكافة المستويات.

وأضاف خلال استقبال الوفد البرلماني برئاسة عماد سعد حموده رئيس لجنة الإسكان أن العلمين الجديدة مدينة متكاملة وليست مدينة سياحية أو ساحلية فقط بل سيكون فيها كل الفئات، موضحا أنه تم إنشاء ١٥ برجا بارتفاع يتراوح بين ٢٢ إلى ٤٤ دورا، وأعلى ارتفاع للأبراج ١٣٧ مترا، إضافة للممشى السياحي بطول ١٤ كيلو والمنطقة الترفيهية إضافة إلى٤٠ مبنى، وأشار إلى أنه وعلى مساحة ١٥٠ ألف متر مربع توجد محطة تحلية مياه.

وشدد وائل سمير على أن العلمين الجديدة نواة لمدينة مليونية وسيكون بها 3 ملايين نسمة وأكد أيضا أن العلمين مدينة متكاملة بها مارينا ومشروعات كبيرة منها المدينة الدراسية ومتحف ومسرح روماني ومكتبة وأوبرا وكافة الخدمات والمميزات، مشيرا إلى أن البرج الأيقوني هو النواة للمنطقة الجنوبية والعمل في كل الاتجاهات وليس المنطقة الساحلية فقط لإنشاء مدينة متكاملة.

واستعرض المهندس وائل سمير، حجم الأعمال والإنجازات والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمدينة، قائلا:"يبلغ إجمالى حجم الاستثمارات بها نحو 155 مليار جنيه، والعمل يسير ليل نهار على مدار ثلاث دوريات على مدار اليوم العمل مستمر على مدار السنوات 24 ساعة فى اليوم.

واستكمل رئيس جهاز المدينة:"المخطط الاستراتيجى يضم مشروعات الحى اللاتينى، ومشروع المدينة التراثية وجامعة العلمين، وكذلك مشروعات الإسكان المميز وسكن مصر بالمنطقة الجنوبية وتم تنفيذ محطة معالجة ثلاثية للصرف بطاقة 90 ألف م /3/ يوم كمرحلة أولى، ومحطة محولات الكهرباء وتنفيذ الطريق الساحلى الجديد بإجمالى 48 كيلومترا شاملا أعمال الإنارة والكبارى، ومن المخطط لمدينة العلمين الجديدة أن تضم 14 حيا متعدد المستويات، ومناطق تجارية وخدمية، كما تضم مراكز بحثية، ومناطق لوجستية، ومناطق صناعية، وممشى سياحي على مساحة 14 كيلومترا، بالإضافة إلى أبراج شاطئية ومنطقة ترفيهية".

وتابع رئيس جهاز مدينة العلمين، نستهدف في مدينة العلمين الجديدة، ٣ محاور وهى محور سكنى ومحور صناعى واستثمارى، ومحور سياحى، مضيفا نجحنا في قطاع  التطوير العقارى، لإنشاء مختلف الأشكال حتى وصلنا إلى الشقق السكنية التي في متناول كل الفئات، حيث يوجد تنوع في أنماط وحدات الإسكان بحيث لا تقتصر المدينة على شريحة واحدة بل كافة الفئات. 

وأضاف سمير، بالإضافة إلى المحور السكنى، كان لابد من  المحور الصناعي والاستثمارى، نظرا لأنه الذى سيساعد في جذب المواطنين وتوفير فرص عمل. 

وتابع، أيضا المحور السياحى، كان لابد من الاهتمام به لاسيما وأن المدينة تطل على الساحل الشمالي بطول ١٤ ك على البحر، وقمنا بإنشاء أبراج ضخمة على البحر بمستوى تشطيب عال، كما نستهدف إنشاء ممشى سياحى لكل الناس على طول الـ ١٤ كم، بالإضافة إلى إنشاء منطقة ترفيهية بين الأبراج بالمدينة. 

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة، يعمل فيها نحو ١٠٠ ألف عامل، كما يجرى العمل بها على قدم وساق، مضيفا أن إجمالي حجم المشروعات بالمدينة ١٨٠ مليار جنيه على الأرض حاليا، كما أنها ستكون مدينة مليونية، مشيرا إلى إنشاء مدينة تراثية بها وأيضا متحف ومكتبة وأوبرا، وذلك لإعلاء قيمة المكان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة