رياضة

انطلاق دوري إفريقيا لكرة السلة BAL الموسم الثاني 5 مارس المقبل

9-12-2021 | 16:52
انطلاق دوري إفريقيا لكرة السلة BAL الموسم الثاني  مارس المقبلالسيد أمادو جالو فال رئيس رابطة دوري إفريقيا لكرة السلة
أحمد ناجي

أعلن دوري إفريقيا لكرة السلة BAL اليوم الخميس، أن الموسم الثاني من الدوري سيبدأ يوم السبت الموافق 5 مارس 2022 في داكار بالسنغال، وسيشمل محطات في القاهرة بمصر وكيغالي برواندا.

وسيضم الدوري الإفريقي لكرة السلة BAL مجددًا أفضل 12 فريقًا من 12 دولة إفريقية، وسيتوسع إلى ما مجموعه 38 مباراة تقام في ثلاث مدن على مدار ثلاثة أشهر في عام 2022. 

سيشمل الموسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL 15 مباراة في داكار أرينا في داكار في الفترة من 5 إلى 15 مارس، و15 مباراة في مجمع حسن مصطفى الرياضي الداخلي في القاهرة في الفترة من 9 إلى 19 أبريل، وثماني مباريات فاصلة ونهائيات في ملعب كيغالي أرينا في كيغالي في الفترة من 21 إلى 28 مايو. 

ويمكن للمشجعين تسجيل رغبتهم في الحصول التذاكر والتعرف على مزيد من المعلومات من خلال زيارة موقعtheBAL.com.. وسيتم طرح التذاكر للبيع في أوائل عام 2022.

جاء هذا الإعلان اليوم في مجمع حسن مصطفى الرياضي الداخلي بمعرفة رئيس دوري إفريقيا لكرة السلة BAL أمادو جالو فال وأنيبال ماناف رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة السلة بإفريقيا FIBA ودوري إفريقيا لكرة السلة BAL بحضور الزمالك (مصر) بطل الدوري BAL.

وصرح فال: «بعد التدشين الناجح والتاريخي في الربيع الماضي، يسعدنا أن نترك بصمتنا في الموسم الثاني من الدوري BAL، من خلال تنسيق المنافسة الموسعة، سنجلب المزيد من الألعاب إلى المزيد من البلدان في جميع أنحاء القارة مما يسمح للجماهير الجديدة والعائدة تجربة الإثارة في هذا الدوري العالمي عن قرب وبشكل شخصي».

وقال ماناف: «بعد هذا الموسم الأول التاريخي الذي لا يُنسى، نتطلع إلى عودة دوري إفريقيا لكرة السلة BAL في العام المقبل في شهر مارس، حيث سيكون هذا الموسم بلا شك أكثر إثارة بسبب زيادة عدد المباريات وكذلك المدن المضيفة الإضافية - لا سيما هنا في القاهرة حيث ستقام أيضًا بطولة الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA  كأس الإنتركونتيننتال لكرة السلة 2022 في فبراير  والتي تضم لأول مرة افتتاحية بطولة دوري غفريقيا لكرة السلة BAL بحضور بطل الدوري نادي الزمالك».

وخلال موسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL، سيتم تقسيم 12 فريقا إلى دورتين من ستة فرق لكل منهما، ستلعب كل دورة مجموعة من المباريات مكونة من 15 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الفرق الخمسة الأخرى في دورة واحدة.

وستتأهل الفرق الثمانية الأولى من مرحلة المجموعات إلى تصفيات الدوري، والتي ستكون بنظام خروج الفريق المهزوم في جميع الجولات الثلاث.

سيتأهل أبطال الدوري الوطني من 12 دولة إفريقية مرة أخرى للموسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL، بما في ذلك من خلال بطولات تصفيات الصعود للدوري BAL التي ينظمها المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة الإقليمي بأفريقيا FIBA عبر القارة في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2021.

يشار إلى أنه في 30 مايو الماضي، نجح الزمالك في الفوز على الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي 76-63 ليتوج بالبطولة الافتتاحية لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL، والتي أقيمت على ملعب كيغالي أرينا وتم بثها للجماهير في 215 دولة وإقليم بـ 15 لغة.  

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن فرق الدوري BAL والمؤتمرات وتفاصيل إضافية حول الموسم الثاني لدوري إفريقيا لكرة السلة BAL في وقت لاحق.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة