رياضة

ميلان يطمح للتعويض محليًا بعد الإخفاق الأوروبي

9-12-2021 | 16:37
ميلان يطمح للتعويض محليًا بعد الإخفاق الأوروبيميلان
أ ف ب

يتطلع ميلان إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما ظهرت الفجوة العميقة بين متصدر "سيري أ" وكبار الأندية الأوروبية منتصف الأسبوع، وذلك عندما يواجه مضيفه أودينيزي السبت ضمن المرحلة 17.

ورغم أنّ أداء "روسونيري" تطوّر كثيرًا في العامين الأخيرين، إلا أنه سقط في امتحان المسابقة الأوروبية الأم، بعد أن خسر أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي بغياب أساسييه بنتيجة 1-2، ليفشل في تحقيق أي فوز في "سان سيرو" بالمسابقة القارية ويخفق في بلوغ الأدوار الإقصائية.

وحلّ ميلان في المركز الرابع الأخير في المجموعة الثانية، وهي نتيجة مفاجئة ومحبطة لبطل دوري الأبطال سبع مرات في تاريخه (ثاني أفضل رقم قياسي بعد ريال مدريد الإسباني - 13)، ستبعده حتى عن إكمال الموسم في المسابقة الأوروبية الثانية "يوروبا ليج".

وقال المدرب ستيفانو بيولي "هذه المباريات ستساعدنا في تطوّرنا... إنه أمر مؤسف، كنا نرغب بشدّة في الاستمرار بأوروبا، وحاولنا أن نتفادى الخسارة، لكن مع الأسف لم نتمكن من ذلك".

ولعلّ من الإيجابيات النادرة لخروج ميلان، هو أنّه يستطيع الآن التركيز حصرًا على مسابقة الدوري في سعيه للظفر باللقب للمرة الأولى منذ أكثر من 10 أعوام، وهي تُشكّل المرحلة الأولى في ولادة روسونيري من حافة الانهيار المالي إلى القمة في إيطاليا من جديد.

ويحلّ ميلان، الذي يواجه عددًا من الإصابات، ضيفاً على أودينيزي الرابع عشر، علمًا بأنّ الأخير أقال مدربه لوكا جوتي مؤخرًا.

فاز أودينيزي ثلاث مرات هذا الموسم وستكون حظوظه أمام ميلان صعبة جدًا، حيث يتقدم الأخير بفارق نقطة واحدة عن مطارده الأبرز وجاره إنتر وسط سباق محتدم إلى اللقب، يضمّ أربعة، منها أيضًا نابولي المتصدر السابق وأتالانتا.

وتنتظر أتالانتا مهمة حذرة هذا الأسبوع في الدوري، سيما بعدما أرجئت مباراته في دوري الأبطال أمام فياريال الإسباني من الأربعاء إلى الخميس بسبب كثافة الثلوج على ملعبه في برغامو، وذلك عندما يواجه فيرونا بقيادة الأرجنتيني جيوفاني سيميوني المتألق على ملعب "ستاديو بينتيغودي".

ويدخل سيميوني إلى المواجهة وبرصيده 11 هدفًا، وهو يقدم أحد أفضل مواسمه على الإطلاق، حيث ينافس بقوة على لقب هدّاف الدوري، متخلفًا بهدفين فقط عن مهاجم منتخب إيطاليا ولاتسيو تشيرو إيموبيلي ولاعب فيورنتينا الصربي دوشان فلاهوفيتش.

ويستقبل نابولي المتصدر السابق وصاحب 36 نقطة بفارق نقطتين عن ميلان إمبولي الحادي عشر الأحد، فيما يستضيف إنتر الثاني بفارق نقطة عن ميلان والفائز في خمس من مبارياته الست الأخيرة كالياري الثامن عشر.

وتُستهل مباريات المرحلة الجمعة بديربي جنوى، وذلك بين فريقين يعانيان بشدّة هذا الموسم، لكنها ستكتسب أهمية مختلفة بعد اعتقال رئيس نادي سمبدوريا ماسيمو فيريرو واستقالته لاحقًا، بتهمة التورّط المزعوم في قضايا إفلاس احتيالية لا تتعلّق بالنادي.

يتقدّم سمبدوريا بفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط وجاره جنوى، وذلك بعد خسارته أخيرًا على أرضه من لاتسيو 1-3 ليحتل المركز الخامس عشر في الترتيب.

لاعب تحت الأنظار: دوشان فلاهوفيتش

يقدّم المهاجم الصربي فلاهوفيتش موسمًا رائعًا آخر مع فيورنتينا، فسجّل الأسبوع الماضي هدفه الـ 30 لفريقه خلال العام 2021، بمواجهة بولونيا.

يتساوى ابن الـ 21 عامًا مع إيموبيلي بـ 13 هدفًا في صدارة الهدّافين، وسيستقبل مع فريقه، خصمًا سهلا واقعيًا هو ساليرنيتانا متذيّل الترتيب السبت، مما يمنحه فرصة الانفراد في صدارة الهدّافين.

وتأتي عروض فلاهوفيتش المثيرة بعدما شوهد وكيل أعماله داركو ريستيتش يتحدث مع المدير العام لفيورنتينا جو باروني الأسبوع الماضي، وسط شائعات عن سعي النادي لبيعه في سوق الانتقالات في يناير بعد رفض اللاعب تجديد عقده وذلك من أجل تحصيل أكبر مردود ممكن.

وتضع الأرقام هذا العام، فلاهوفيتش، في مصاف عظماء الدوري الإيطالي كالأرجنتينيين هيرنان كريسبو وغونسالو هيغواين.

أرقام لافتة

4 - عدد اللاعبين تحت سن الـ 22 الذين سجلوا 30 هدفًا في الدوري الإيطالي خلال عام واحد، من بينهم فلاهوفيتش.

11 - المدة التي يستمر فيها انتظار ميلان لحصد لقب الدوري الإيطالي منذ العام 2011.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة