أخبار

رئيس الرقابة الإدارية يستعرض الممارسات الناجحة للدولة لمنع ومكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية

9-12-2021 | 15:43
رئيس الرقابة الإدارية يستعرض الممارسات الناجحة للدولة لمنع ومكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافيةالوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية
وسام عبد العليم

استعرض الوزير حسن عبد الشافي أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أبرز الممارسات الناجحة للدولة والتى تُسهم في منع ومكافحة الفساد وتُعزز من قيم النزاهة والشفافية.

والتى جاءت كالتالي:

بناءً على تكليف رئيس الجمهورية، ساهمت هيئة الرقابة الإدارية في متابعة تنفيذ المشروعات القومية، من خلال تطبيق مبدأ الحوكمة لعمليات التنفيذ لتحقيق أهدافها.

كما تم إعداد منظومة البنية المعلوماتية لربط وتكامل قواعد البيانات القومية دعماً لتوجه الدولة نحو التحول الرقمي، وإنشاء منصة مصر الرقمية وهي أداة الحكومة للتخلُص من روتين التعامل الورقي وتقليل زمن أداء الخدمة لصالح المواطن، فضلاً عن إصدار الدولة للعديد من القرارات التى تُراعى محدودي الدخل وتدعم منظومة العدالة الاجتماعية.

كما تم تطوير التشريعات لدعم الجهات المعنية بمنع ومكافحة الفساد ومنحها الاستقلال الفني والمالي والإداري وإعداد وتفعيل مدونات السلوك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وإنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتتولى مسئولية التدريب في هذا المجال، فضلاً عن تدريس مناهج تتعلق بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد بالمدارس والجامعات.

كما تم تنفيذ نموذج مُحاكاة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والذى نُفذ بسواعد الشباب من الطالبات والطلبة أبناء كليات جامعة القاهرة وبالتنسيق والإشراف الكامل بين هيئة الرقابة الإدارية وجامعة القاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة.

وأخيرًا ومن مُنطلق أن الفساد لم يعُد شأنًا محليًا، حرصت مصرعلى تعزيز التعاون المحلي والإقليمي والدولي لمنعه ومكافحته، والذى توج باستضافة مصر ورئاستها للدورة التاسعة لمؤتمرالدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال الفترة من 13-17 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ ، وهو الحدث الأكبر عالمياً فى مجال منع ومُكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال إلقاء الوزير حسن عبد الشافى أحمد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، كلمة خلال الندوة التثقيفية التى نظمتها الهيئة احتفالًا باليوم العالمى لمكافحة الفساد تحت عنوان: "تطوير سياسات مكافحة الفساد بالتركيز على آليات الوقاية والمنع".

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة