Close ad

ضبط موظف سابق بإحدى الوحدات المحلية للتواطؤ مع شخص وتمكينه من بناء مصنع على أرض زراعية

9-12-2021 | 14:41
ضبط موظف سابق بإحدى الوحدات المحلية للتواطؤ مع شخص وتمكينه من بناء مصنع على أرض زراعيةبناء مخالف - أرشيفية
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط موظف سابق بإحدى الوحدات المحلية، للتواطؤ مع أحد الأشخاص وتمكينه من بناء مصنع لطحن الحبوب والأعلاف على أرض زراعية خارج الحيز العمراني بالغربية.

موضوعات مقترحة

أكدت المعلومات والتحريات قيام (موظف بإحدى الوحدات المحلية بالغربية "حالياً بالمعاش" - مقيم بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية)، بإستغلال موقعه الوظيفى إبان فترة عمله، والتواطؤ مع (أحد الأشخاص - مقيم بالغربية) وتمكينه من بناء مصنع لطحن الحبوب والأعلاف على أرض زراعية خارج الحيز العمراني. 

تبين قيام المذكور باستصدار رخصة دائمة لذلك النشاط وتوصيل التيار الكهربائى بموجب خطاب موجه إلى الجهات المختصة، مما مكنه من البناء على الأرض الزراعية بالمخالفة للقانون، بالرغم من تحرير الجمعية التعاونية الزراعية التابعة لها قطعة الأرض المشار إليها محضر تضامنى بينها وبين الوحدة المحلية المشار إليها، بقيام المذكور بالتعدى على الأرض الزراعية المشار إليها. 

الأمر الذى أدى إلى إهدار المال العام بما هو قيمة الغرامات المستحقة عن تلك الأعمال المخالفة وتربيح الغير مقابل تقاضيه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من الأخير.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة