أخبار

إنجاز تاريخي.. وزير التعليم: اعتماد الشهادة المصرية من فنلندا كبداية للاعتراف الأوروبي بها | خاص

9-12-2021 | 12:12
إنجاز تاريخي وزير التعليم اعتماد الشهادة المصرية من فنلندا كبداية للاعتراف الأوروبي بها | خاصالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
أحمد حافظ

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن دولة فنلندا التي تتربع على عرش الدول الأكثر تطورا في التعليم، وافقت على أن تقوم باعتماد المدارس والشهادة المصرية، الثانوية والفنية، كبداية للاعتراف بها داخل أوروبا، وهو الأمر الذي يعكس ثقة دولة بتقدم فنلندا تعليما، في منظومة التعليم المصرية.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أن هذا الاتفاق تم وضع الخطوط العريضة بشأنه أثناء زيارته الأخيرة إلى فنلندا، وتأكيد المسئولين عن التعليم هناك، أن مصر حققت إنجازات كثيرة تستحق الإشادة والدعم منهم.

ولفت الوزير إلى أن اعتماد فنلندا للشهادات المصرية، خطوة غير مسبوقة وإنجاز تاريخي في حد ذاته، وستكون لها انعكاسات بالغة الإيجابية على مستقبل التعليم في مصر، سواء الطلاب أو المعلمين أو المنظومة برمتها، لأن ذلك سيكون مقدمة لاعتراف أوروبا بشهادتنا.

وقال الوزير، إن فنلندا وافقت على أن تقوم بتدريب وتأهيل المعلمين المصريين، بأحدث ما وصل إليه العلم، دوليا، باعتبار أن المعلم المصري هو الركيزة الأساسية التي يقوم عليها أي تطوير أو تغيير إلى الأفضل.

وأكد الوزير طارق شوقي أن اعتماد فنلندا للشهادة المصرية، يشمل الثانوية والدبلومات الفنية بتخصصاتها المختلفة، بما قد يساعد أي طالب مصري مستقبلا في الالتحاق بجامعات أوروبية.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة