رياضة

أليجري يبدي قلقه بشأن مستويات يوفنتوس رغم الفوز بصدارة المجموعة بدوري الأبطال

9-12-2021 | 12:00
أليجري يبدي قلقه بشأن مستويات يوفنتوس رغم الفوز بصدارة المجموعة بدوري الأبطالأليجري
الألمانية

أبدى ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم "قلقه" إزاء العرض الذي قدمه الفريق في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالفوز على مالمو السويدي 1 / صفر أمس الأربعاء والتي حسمت فوز يوفنتوس بصدارة المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.

وحسم يوفنتوس مباراته أمام ضيفه مالمو على ملعب "أليانز" بهدف وحيد في الشوط الأول سجله مويس كين بضربة رأس.

وكان الفوز هو الخامس ليوفنتوس خلال مبارياته الست في دور المجموعات، ليتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة وبفارق نقطتين أمام تشيلسي الإنجليزي الذي تعادل أمي مع مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 3 / 3 .

ورغم التواجد ضمن الفرق المتأهلة من المركز الأول، في قرعة دور الستة عشر التي تجرى يوم الاثنين المقبل، أبدى أليجري عدم رضاه عن تراجع أداء فريقه في الشوط الثاني من مباراة أمس.

وقال أليجري في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة :"نحن سعداء بالمركز الأول، وهذا يظهر أن الفوز ليس سهلا. ولكن دعونا ننحي المباراة جانبا ونفكر بشأن مواجهة فينيزيا المقررة يوم السبت."

وأضاف :"أشعر بالقلق لأنني لم أحب الأداء في الشوط الثاني. لكننا سنخوض المباراة (أمام فينيزيا) بعد ثلاثة انتصارات متتالية دون أي هدف في شباكنا، وسنلعب يوم السبت على ملعب تصعب المنافسة عليه."

وتابع :"أما عن احتلال صدارة المجموعة، فكما قلت من قبل – احتلال المركز الأول لا يخبرنا بمن ستوقعنا القرعة أمامه. الآن ما يشغلنا هو المباراة أمام فينيزيا."

وكان الهدف هو الأول لمويس كين في دوري أبطال أوروبا بقميص سوفنتوس علما بأنه سجل ثلاثة أهداف في البطولة بقميص فريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، وقد جاءت أهدافه الأربعة في خمس مباريات شهدت مشاركته أساسيا في دوري الأبطال.

وأصبح مويس كين ثاني لاعب إيطالي لم يتجاوز 21 عاما أو في هذا السن يسجل لفريق يوفنتوس في البطولة الأوروبية، بعد أليساندرو دل بييرو الذي سجل ثمانية أهداف للفريق في البطولة قبل أن يكمل 22 عاما من عمره.

كذلك قدم كوني دي وينتر عرضا جيدا وقد أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا مع يوفنتوس في دوري الأبطال، حيث يبلغ من العمر 19 عاما و179 يوما.

ولعب دي وينتر، لاعب المنتخب البلجيكي للشباب تحت 21 عاما، لمدة 71 دقيقة في مركز الظهير الأيمن وسجل رابع أكبر عدد من اللمسات للكرة (78 لمسة) بين لاعبي يوفنتوس.

وقال أليجري :"لم يشارك في المباراة بأكملها لكنني سعيد به. هو لاعب يتمتع بإمكانية فنية ويمكنه اللعب في أكثر من مركز سواء في قلب الدفاع او على الجانب الأيمن. لقد استعرض شخصية حقا في المباراة."

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة